كولومبيا تستهدف التأهل إلى ربع نهائي «كوبا أميركا»

البرازيل لـ «تحسين الصورة»

تصغير
تكبير

يسعى منتخب البرازيل لتعويض ظهوره الباهت بالجولة الافتتاحية عندما يواجه باراغواي، فجر السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم والمقامة في الولايات المتحدة.

وضمن المجموعة ذاتها يلتقي منتخبا كولومبيا وكوستاريكا.

وافتتح المنتخب البرازيلي مشاركته في النسخة الحالية للبطولة، التي توج بها 9 مرات، بتعادل مخيب من دون أهداف مع منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى، التي شهدت أيضاً خسارة باراغواي 1-2 أمام كولومبيا.

ويتقاسم منتخب البرازيل، المدجج بالنجوم وفي مقدمهم فينيسيوس جونيور ورودريغو وإندريك، ويقوده المدرب دوريفال جونيور، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع كوستاريكا برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطتين خلف منتخب كولومبيا المتصدر، في حين يتذيل منتخب باراغواي الترتيب بلا نقاط.

وفي المباراة الثانية، يبحث منتخب كولومبيا عن حسم التأهل لدور الثمانية في البطولة حينما يواجه كوستاريكا.

واستحوذ رجال المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو على الكرة بنسبة 68 في المئة في المباراة الافتتاحية، وسجلوا هدفين من أصل ثلاث تسديدات، ما جعلهم في وضع يسمح لهم بالتأهل لدور الثمانية في المسابقة للمرة السادسة على التوالي، حال فوز الفريق على كوستاريكا.

ورغم الصلابة الدفاعية التي تحلى بها منتخب كولومبيا خلال مسيرته الخالية من الهزائم، والتي استمرت لأكثر من عامين، فإنه اتسم بالقوة أيضاً في الثلث الهجومي، حيث سجل لاعبوه 13 هدفاً في آخر 4 مباريات بجميع البطولات.

من جانبه، يأمل منتخب كوستاريكا في البناء على تعادله دون أهداف مع البرازيل في الجولة الأولى، من أجل إنعاش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة خلال مباراتيه القادمتين أمام كولومبيا ثم باراجواي.

ويسعى منتخب البرازيل لتكرار ما قام به قبل 8 أعوام في المسابقة، حينما افتتح مشواره بمرحلة المجموعات بالتعادل السلبي مع الإكوادور، قبل أن يكتسح هايتي 7 / 1 في الجولة الثانية.

ورغم أن نسخة 2016 كانت الأخيرة التي ودع منتخب البرازيل خلالها البطولة من الدور الأول، لم تشهد إخفاقه في الفوز خلال مباراتين متتاليتين بمرحلة المجموعات.

وكانت المرة الأخيرة التي فقد خلالها منتخب البرازيل نقاطا في مباراتين متتاليين بدور المجموعات خلال نسخة عام 2015 بتشيلي.

ولم يخسر المنتخب البرازيلي أي مباراة في كوبا أميركا أمام باراغواي خلال الوقت الأصلي منذ الهزيمة أمامه 1 / 2 في دور المجموعات عام 2004، وذلك رغم فوز الباراغوايانيين على أبناء السامبا بركلات الترجيح بدور الثمانية للمسابقة في نسختي 2011 و2015.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي