أوقعته القرعة إلى جانب منتخبات العراق والأردن وعمان وفلسطين إضافة إلى كوريا الجنوبية

«الأزرق» في مجموعة «عربية» بتصفيات كأس العالم

No Image
تصغير
تكبير

أوقعت قرعة التصفيات النهائية لكأس العالم 2026 لكرة القدم منتخب الكويت في المجموعة الثانية إلى جانب 4 منتخبات عربية هي العراق والأردن وعمان وفلسطين إضافة إلى كوريا الجنوبية.

وفي بقية مجريات القرعة، ضمت المجموعة الأولى إيران وقطر واوزبكستان والإمارات وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.

وفي المجموعة الثالثة القوية جاءت منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين واندونيسيا.

ويستهل «الأزرق» مبارياته في التصفيات بمواجهة الأردن في عمّان في الجولة الافتتاحية المقررة في 5 سبتمبر المقبل قبل أن يستقبل العراق في 10 من الشهر ذاته.

وتتنافس المنتخبات الـ18 على 8 مقاعد وربما 9 في المونديال المقبل والذي سيقام للمرة الأولى في ثلاث دول هي الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة لقارة آسيا، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق آخر، حيث سينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (المجموع ستة) إلى ملحق جديد يتم فيه تقسيم المنتخبات على مجموعتين، تضم كل منهما ثلاثة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المُجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى المونديال في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي ردود فعل على القرعة، اعتبر مدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد، ان منتخب الكويت جاء في مجموعة صعبة. وقال: «نحن مطالبون بالاستعداد الجيد خاصة اننا سنخوض مواجهات في غاية الصعوبة وذات درجة عالية من التنافس وهي مرحلة تحتاج إلى منهجية جديدة في التفكير والتخطيط وتسخير كل الجهود لدعم منتخبنا الوطني».

أما المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، فأكد ان عالم كرة القدم لا يوجد به منافس سهل وإن المستويات في المجموعة متقاربة.

وأضاف: «في كرة القدم لا يوجد شيء سهل ويمكن لأي منافس أن يهزمك وكذلك هو الحال في مجموعة العراق بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم».

من جهته، أكد المدير الإداري لمنتخب الأردن محمد منجو أن القرعة وضعت «النشامى» في «مجموعة متوازنة ليست سهلة وليست صعبة».

وقال «المجموعة عربية خالصة وثقتنا بالنشامى كبيرة في تحقيق حُلم بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى».

وأضاف «المنتخبات العربية تعرف بعضها جيداً وهذا من شأنه أن يرفع من شدة المنافسة، منتخب النشامى سيكون جاهزاً للتصفيات ولديه خطة ومرحلة إعداد تناسب هذه المرحلة المهمة في تاريخ كرة القدم الأردنية».

أما ليم سيانغ-لي المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية فقال:«نحن ندرك قدرات كل فريق، وكل مباراة سوف تكون صعبة، لكننا سنحاول أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق هدفنا من خلال التأهل إلى كأس العالم». وليد النوماني مدير منتخب عُمان صرح قائلاً: «كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وفي هذه المرحلة من التصفيات لا يمكن توقًع أي شيء، حيث يمكن أن تحصل المفاجآت في كل مباراة، الأولوية بالنسبة لنا هي التركيز على فريقنا قبل أن ننظر إلى الفرق الأخرى».واعتبر مدرب منتخب فلسطين، مكرم دبوب، القرعة صعبة في المجموعات الثلاث، وأضاف: «سيكون المشوار على مدار 10 أشهر تقريباً، نحن فرصتنا قائمة، وهدفنا هو أن نكون من بين أول أربعة منتخبات في المجموعة، ونأمل أن يكون اللاعبون عند مستوى التوقعات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي