في إطار دعمه لحملة «لنكن على دراية»

«الوطني» ينصح باستخدام المواقع والتطبيقات الرسمية عند سداد الفواتير

البنك الوطني الكويتي
البنك الوطني الكويتي
تصغير
تكبير

- مشاركة فاعلة في رفع الوعي المالي وتعزيز الشمول والثقافة لدى شرائح المجتمع

أعرب بنك الكويت الوطني عن حرصه على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي المالي وتعزيز الشمول والثقافة المالية لدى جميع شرائح المجتمع، ويواصل في هذا الإطار دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك المحلية واتحاد المصارف.

ويكثف «الوطني» من حملات التوعية عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي، الذي يتضمن فيديوهات مصورة ورسائل ونصائح عبر جميع منصات التواصل وقنوات البنك الإلكترونية، إضافة إلى إعادة نشر رسائل «المركزي»، وذلك لرفع الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتوعيتهم بأساليب الاحتيال المختلفة وكيفية تفاديها.

ودعا «الوطني» إلى ضرورة التأكد من استخدم المواقع والتطبيقات الرسمية عند سداد الفواتير، كما نصح العملاء بالدخول إلى صفحات الخدمات الرسمية من خلال تطبيق «سهل» الحكومي، لتجنب الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال.

ومع انتشار أساليب الاحتيال وتجدد الطرق الملتوية التي يستخدمها المحتالون لتنفيذ مخططاتهم، يسعى الوطني باستمرار لتوعية عملائه بهذه الأساليب المختلفة ويقدم لهم النصائح والإرشادات حول كيفية تفاديها.

وتحدث عمليات الاحتيال عند قيام المستخدمين بالبحث في محرك البحث «غوغل» عن موقع خدمي لسداد الفواتير، حيث يظهر العديد من الصفحات تشبه بشكل مطابق شكل الصفحات الرسمية الخدمية، ما يعرض المستخدمين عند الدخول إليها إلى عمليات النصب والاحتيال وسرقة حساباتهم البنكية بمجرد الضغط على روابط سداد الفواتير.

وشدد «الوطني» على ضرورة الانتباه وأخذ الحيطة والحذر عند القيام بأي عمليات سداد للفواتير لأي مؤسسة خدمية، مع ضرورة التأكد من أن الموقع المستخدم لهذه المؤسسة هو الموقع الرسمي، وكذلك الحال عند التسوق الإلكتروني، حيث يجب التأكد من أمان وموثوقية المواقع الإلكترونية للمتاجر التي سجلت الدخول إليها، والتأكد أيضاً من أن هذه المواقع محمية ومشفرة وتستعمل بروتوكول (https) الآمن.

وحذّر «الوطني» من استعمال شبكات «الواي فاي» العامة عند التسوق الإلكتروني، لأنها غير آمنة ولا يوجد عليها حماية ويمكن اختراقها بسهولة وسرقة البيانات الشخصية والمصرفية للعملاء، كما شدد على ضرورة عدم حفظ أي بيانات بنكية أو شخصية على متصفح الإنترنت الذي سجلت الدخول من خلاله إلى موقع المتجر للتسوق.

ويسخر «الوطني» إمكاناته الهائلة كافة، في التواصل مع العملاء وجميع قنواته الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية لدعم حملة جهود بنك الكويت المركزي في حماية العملاء والاقتصاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي