تعليمات وزير الداخلية وحملاته تنعكس نجاحاً أمنياً في الضبطيات

اليوسف يحاصر تجار المخدرات... ويحبط أساليب التهريب المبتكرة

تصغير
تكبير

- محاولات تجار السموم تبوء بالفشل بعد الحملات التفتيشية على السجن المركزي 
- رجال الشرطة اكتشفوا «كيس هيروين» داخل قاعة «الجنايات» قرب زنزانة المحبوسين
- نجاح وزير الداخلية في القضاء على بؤر التهريب انعكس على رفع الجهوزية الأمنية
- تعليمات الوزير اليوسف أسهمت في صد أساليب التهريب المبتكرة لتجار السموم
- توجيهات بالمزيد من اليقظة وتكثيف البحث والتحري على مروجّي وتجار المواد المخدرة

دفعت جهود النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف في محاصرة مخدرات السجن المركزي، عبر الحملات التفتيشية المفاجئة التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة داخل السجن والضبطيات التي تم اكتشافها، دفعت المهربين إلى محاولة ابتكار أساليب جديدة للتهريب.

واستمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات ومحاربة مهربي وتجار السموم، نجح رجال شرطة قصر العدل في إحباط محاولة تهريب مخدرات إلى محبوسين في السجن المركزي، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وتعليمات الوزير اليوسف برفع درجة اليقظة وتكثيف عمليات التفتيش وسد أي منافذ أو ثغرات قد يستغلها تجار السموم.

وانعكس نجاح الوزير اليوسف في القضاء على الكثير على بؤر التهريب، على رفع درجة الجهوزية الأمنية للقضاء على عمليات التهريب والاتجار بالمخدرات، عبر الضبطيات العديدة التي تم كشف محاولات تهريبها في منافذ عدة، وعبر الحملات التفتيشية المفاجئة في السجن المركزي لضبط أي ممنوعات، والمداهمات لضبط تجار ومهربين.

وفي مواجهة الأساليب المبتكرة لتجار السموم في محاولات التهريب، كان الوزير اليوسف أيضاً بالمرصاد، عبر تعليمات صارمة بالتصدي والردع نجحت في صد مثل هذه الأساليب وتنفيذ ضبطيات كثيرة، وآخرها المحاولة التي شهدتها قاعة محكمة الجنايات في قصر العدل.

وفي تفاصيل القضية، عثر رجال شرطة قصر العدل على كيس هيروين وأدوات تعاط في قصر العدل (قاعة 15) المخصصة لنظر قضايا الجنايات والتي تضم المتهمين الذين يتم إحضارهم من السجن المركزي والمحبوسين على ذمة قضايا الاتجار وتعاطي المخدرات، حيث قام مجهول بوضع كيس المخدرات بالقرب من زنزانة المحبوسين، وتوارى عن الانظار.

وأفادت مصادر مطلعة أن فطنة ويقظة رجال شرطة قصر العدل وعملهم الدؤوب في تفتيش القاعات بشكل يومي قبل دخول المتهمين أبطل محاولة تهريب المخدرات إلى السجن المركزي، وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي باشرت التحقيق بالواقعة وسماع شهادة شرطة قصر العدل.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي ثمرة لتنفيذ تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بالمزيد من الجاهزية واليقظة وبذل الجهد وتكثيف عمليات البحث والتحري على مروجّي وتجار المواد المخدرة، وصدّ جميع أساليب عمليات التهريب، وتطبيق القانون على الجميع بكل حزم لمكافحة خطر المخدرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي