بالتعاون مع مؤسسات تعليمية مختلفة

«التجاري» يُطلق برنامج التدريب الصيفي

تصغير
تكبير

في إطار حرص البنك التجاري على توجيه الشباب لاستغلال أوقات فراغهم في عطلة الصيف وتحفيزهم على التعلم واكتساب المعرفة الأولية المرتبطة بالعمل المصرفي، دشن «التجاري» برنامج التدريب الصيفي الذي تميز بطابعه المتنوع هذا العام عن طريق تبني طلبة من جامعات ومدارس عدة في الدولة، وتضمن تدريب طلبة المدرسة الأمريكية الدولية (AIS) وتعريفهم على طبيعة العمل في المجال المصرفي عن طريق زيارات ميدانية لفروع البنك للتعرف على أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة في المعاملات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه.

من جهة أخرى، دشّن البنك برنامجه التدريبي الصيفي للسنة الثالثة على التوالي والمخصص لأبناء وأقارب الموظفين العاملين في البنك، حيث ينقسم البرنامج على فترتين تدريبيتين لمدة أسبوعين متتاليين لكل فترة شارك فيها نحو 60 متدرباً ومتدربة من أبناء وأقارب الموظفين.

ولم يقتصر التدريب الصيفي فقط على ذلك، وإنما حرص «التجاري» على التوسع عن طريق إتاحة فرص تدريبية خلال موسم الصيف لتدريب طلبة المدارس والجامعات المرموقة مثل جامعة الكويت وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية والجامعة الأمريكية من ضمن خطة برنامج التدريب الصيفي لهذه السنة.

وفي هذا السياق، قال المدير العام لقطاع الموارد البشرية في البنك، صادق العبدالله: «يسعى (التجاري) دائماً إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية عن طريق تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية الهادفة التي توجههم نحو استثمار أوقات فراغهم للتعرّف على دور القطاع المصرفي وما يحمله من إمكانيات وخدمات يقدمها للمجتمع وكذلك تدريبهم على أساسيات العمل المصرفي بفروع وإدارات البنك المختلفة. منوهاً أن قطاع الموارد البشرية نسعى دائماً إلى استقبالهم وتوجيههم نحو الإدارة والجهة المناسبة في البنك بما يتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم.»

وتابع أن مثل هذه البرامج تشجع الشباب الطلاب على الالتزام بمواعيد العمل وتحمل المسؤولية والانضباط مما يُساهم في صقل مهاراتهم وإعدادهم للعمل في المستقبل.

وأكد أن «التجاري» مستمر في استقطاب الكوادر الكويتية من الخريجين الجدد من مختلف الجامعات والمدارس بما يعكس صدى التجارب الفريدة والفرص الواعدة التي يقدمها البنك للمتدربين أثناء دراستهم بمختلف تخصصاتهم وللخرجين بعد استكمال دراستهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي