أعمال «لجنة التسعير» بدأت تجني ثمار أعمالها

«الكويتية»: ضبط أسعار التذاكر لتتناسب مع طموح المسافرين

تصغير
تكبير

- الفقعان: نتائج إيجابية من لجنة معالجة الأسعار وتسخير الإمكانيات كافة لخدمة العملاء

كشفت شركة الخطوط الجوية الكويتية، عن نتائج أعمال لجنة معالجة أسعار تذاكر السفر المشكلّة من قبل مجلس إدارة الشركة أخيراً، مشيرة إلى أنها بدأت في جني ثمار أعمالها، والتي ظهرت جلياً على أرض الواقع من خلال ما حققته من إيجابيات أدت إلى الوصول للأهداف المنشودة في معالجة الأسعار المعمول بها سابقاً.

وبيّنت «الكويتية» في بيان، أمس، أن قرار مجلس إدارة الشركة بتشكيل هذه اللجنة، جاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في تسخير جميع الإمكانيات لخدمة المواطنين والعملاء ومنحهم خيارات وفرصاً أوسع لتتناسب مع تطلعاتهم.

وقال رئيس مجلس إدارة «الكويتية» الكابتن عبدالمحسن الفقعان، إن بوادر أعمال اللجنة بدأت تنعكس على أرض الواقع من قبل الإدارة التنفيذية، إذ أنجزت لجنة معالجة أسعار تذاكر السفر المطلوب منها في فترة زمنية قصيرة تخللها العديد من اجراءات البحث وفحص مواطن الخلل في عمليات التسعير ووضع الحلول التي تتماشى مع الإمكانيات المتوفرة لدى الشركة، حيث حققت من خلالها نتائج إيجابية تتماشى مع معطيات السوق سواء إقليمياً أو عالمياً.

وأضاف بأن اللجنة عكفت على وضع توصيات عدة، في مقدمها تغيير سياسة التسعير وتقديم أسعار تنافسية، إضافة إلى توفير عروض مختلفة على فترات مختلفة وضمان تقديم أسعار في متناول الجمهور وأخيراً تغيير سياسة أسعار تذاكر وكلاء السفر، من خلال مراحل تدريجية في عملية إعادة التسعير لضمان سير العمل بالشكل الصحيح و المتوازن.

وبيّن الفقعان أن «الكويتية» دأبت من خلال اللجنة، على إعادة مفهوم هيكلة قطاع التسعير وإدارة العائد التابع لدائرة الشبكات والخطوط ووضع سياسة أسعار ديناميكية متغيرة ومتطورة، وذلك من خلال اختيار الكفاءات والكوادر الوطنية من ذوي الخبرة في الناقل الوطني واتاحة الفرص لهم لوضع خطة إستراتيجية تتماشى مع متطلبات السوق.

وأضاف: «ركزت (الكويتية) على تطوير أنظمة الحجز والتسعير وتخطيط الشبكات بما يتوافق مع أحدث الأنظمة في عالم الطيران وقطاع النقل الجوي التجاري، والشركة حريصة على طرح التذاكر بما يتناسب مع سوق المنافسة ووفق الحصة السوقية، مع التزامها التام بلوائح واجراءات الطيران».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي