الإصدار الأحدث والمعاد تطويره بالكامل من الجيل الثالث للـ «SUV»

مركز بورشه الشويخ يقدّم عرضاً حصرياً على «كايِن 2024»

تصغير
تكبير

- الطراز يقدّم تجربة جديدة لقيادة «SUV» رياضية بمفهوم رقمي جديد للعرض وأدوات التحكم
- العرض يبدأ من 28888 ديناراً ويمكن للعملاء الاستمتاع بقيادة تجريبيةلـ «كايِن 2024»
- المركبة تتمتع بتصميم أكثر أناقة وجرأة بعد إعادة تصميم الهيكل بعناصر جديدة تشمل واجهة أمامية وأجنحة مقوسة
- تعزيز أناقة «كاين 2024» داخلياً بتحديث أدوات التحكم وتطوير مقصورة قيادة جديدة

يواصل مركز بورشه الشويخ، شركة بهبهاني للسيارات، الاسم الأول في عالم السيارات الرياضية الفاخرة، إبراز المجموعة الواسعة والمختارة من طرازات العلامة التجارية الفاخرة، من خلال صالة العرض المبهرة والشاسعة في قلب المركز، الذي يعدّ الوجهة الجديدة والأضخم لـ «بورشه» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان مركز بورشه الشويخ قد أضاف لتلك المجموعة، حديثاً، إصدار العام من الجيل الثالث لطراز السيارة الأكثر شعبية بين طرازات «بورشه»، والمعاد تحديثها وتطويرها بشكل جذري كلياً، لتمثل قمة جديدة للسيارات الرياضية الفاخرة والمتعددة الاستخدامات الـSUV، وهذه السيارة هي «بورشه كايِن 2024 الجديدة.

وخضع هذا الطراز من«كايِن»، للمرة الأولى، لمثل هذا التحديث الشامل، ليقدّم تجربة جديدة لقيادة سيارة «SUV» رياضية من«بورشه»، بمفهوم رقمي جديد للعرض وأدوات التحكم ضمن مقصورة قيادة بتقنيات فائقة، مع أنظمة ذكية ووظائف تفاعلية تركّز على السائق، إلى جانب تصميم خارجي أكثر جرأة مع تغييرات جوهرية، تشمل منظومة إنارة أمامية وخلفية ذكية ومبتكرة، علاوةً على الشاسيه المطوّر الجديد مع نظام تعليق ثنائي الصمامات لنطاق أداء أقوى، مدعوم بزيادة في قوة جميع نسخ المحركات، فضلاً عن مستويات الفخامة والراحة المعززة فيها.

وتجتمع تلك العناصر كافة مع راحة أكبر وتلاؤم أفضل للاستخدام اليومي، بخصائص قيادة منوعة على المسارات كافة، بما فيها الطرق الوعرة، لسيارة متكاملة أركانها تناسب الفرد والعائلة، مجهزة للرحلات اليومية القصيرة للعمل، وكذلك للرحلات البرية الطويلة مع العائلة أو الأصحاب.

ولإثراء تجربة محبي السيارة «كايِن» من عشاق «بورشه»، والمقبلين على اقتناء هذا الطراز المتكامل، يقدّم لهم مركز«بورشه الشويخ» عرضاً حصرياً على الطراز الأساسي،«بورشه كايِن 2024»، والذي يبدأ من 28888 ديناراً، كما يمنحهم فرصة مميّزة ضمن هذا العرض وعند زيارتهم لمركز«بورشه الشويخ»، تمكّنهم من الاستمتاع بقيادة تجريبية لـ«كايِن 2024» خارج المركز، في رحلة استكشافية قصيرة بصحبة مستشار مبيعات المركز شخصياً، تمكنهم من التعرف على أبرز مميزات الطراز«كايِن 2024»المتطورة، والإلمام بتفاصيل ومواصفات هذه السيارة الجديدة كلياً، وما تقدمه لمالكها ضمن نطاق قدراتها وإمكاناتها الحديثة والمتعددة الشيقة.

سيارة رياضية

تصنّف «بورشه كايِن» ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (الـSUV)، والتي حققت نجاحاً مبهراً منذ إطلاق الجيل الأول منها في العام 2002، متخطية مبيعاتها منذ ذلك الحين أرقاماً قياسية، لتصبح «كايِن» من الطرازات الأعلى طلباً من«بورشه».

ورغم تعدد أنواع سيارات الـ«SUV»، إلا أن «بورشه كايِن» تتميّز بطابعها الخاص، الذي يدمج الأداء الرياضي، مع فخامة المساحات الداخلية الواسعة، والقدرة الفائقة على التعامل مع مختلف أنواع الطرق بما فيها الطرق الوعرة، كما تجمع بين قوة المحركات العالية، والأنظمة التكنولوجية المتطورة، والتصميم الأنيق.

وتتميّز«بورشه كايِن» بديناميكية أبعادها، فهي مصممة بخمسة أبواب وخمسة مقاعد مريحة تفسح مجالاً أوسع لأفراد العائلة والأصدقاء والزملاء، مع مساحات تخزين كافية للرحلات الطويلة والمعدّات المختلفة، حاملة روح الفريق إلى عالم السيارات الرياضية، والطابع الرياضي إلى الحياة اليومية في آن واحد، لتترجم «كاين» مفهوم الـ «SUV» الرياضية لخمسة ركاب، متفردة بأسلوبها الخاص الذي يضيف لتجربة «بورشه» المزيد من الروعة والتنوّع، كونها سيارة رياضية مصمّمة لمن يعيشون حلمهم على أوسع نطاق... ويشاركونه أيضاً.

وبفضل محرّكات التوربو فائقة القوة وأنظمة القيادة الهجينة عالية الكفاءة، فضلاً عن شبكات الاتصال الرقمية الممتازة وأنظمة المساندة الجديدة والرائدة، تتربع طرازات كاين على عرش سيارات «SUV» الرياضية المتكاملة بين فئاتها.

أهم التغييرات

وبتسليط الضوء على أهم التغييرات في «كايِن» الجديدة، تبرز مساهمة هذا الطراز المطوّر في وضع سقف جديد للأداء على الطرق الممهدة والوعرة، وإعادة صياغة الفخامة وراحة القيادة اليومية، حيث أصبحت «كايِن 2024» تتمتع بتصميم أكثر أناقة وجرأة، بعد إعادة تصميم الهيكل بعناصر جديدة، تشمل واجهة أمامية عصرية، وأجنحة مقوسة بشكل أكبر، وغطاء محرك جديداً، ومصابيح أمامية جذابة، لتعمل كل تلك العناصر معاً على إبراز العرض الكبير لـ«كايِن». كما يتميز تصميمها الخلفي بمصابيح خلفية بتصميم ثلاثي الأبعاد، مع مساحة خالية تحتها، والمصد الخلفي الجديد والأنيق، مزود بحامل لوحة ترخيص السيارة المدمج‏، إضافةً إلى مجموعة موسعة وجديدة من العجلات بقياس 20 و21 و22 بوصة‏.

ولمزيد من الفخامة، زودت مصابيح الـ «LED» الأمامية عالية الدقة، بمنظومة إنارة ذكية مبتكرة، تمكنّ مصابيح «كايِن» من التفاعل مع كل أوضاع القيادة من خلال توزيع الضوء بحسب تكيّفها مع كل موقف، بدرجة دقة تصل لأكثر من 32000 بكسل لكل مصباح أمامي، والتي يمكن التحكم فيها بواسطة الكاميرا، إلى جانب التقنية المبتكرة التي تحجب ضوء الشعاع العالي عن مستخدمي الطريق الآخرين حتى لا تشوش رؤيتهم للطريق، حيث يمكن التحكم في قوة سطوع الوحدات بأكثر من 1000 درجة وفقاً لمتطلبات القيادة، حيث تعمل أوضاع الإضاءة المخصصة على تعزيز السلامة والراحة في المواقف المختلفة.

الارتقاء بتجربة القيادة

وتواصل «بورشه» سعيها نحو الارتقاء بتجربة القيادة بشكل أكبر من خلال دعم «كايِن» المطورة بنظام تعليق مع نوابض من الفولاذ ونظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط (PASM) كتجهيز أساسي، مع ضمان مستويات أفضل للأداء، بواسطة ممتصات الصدمات الجديدة والمحسنة بتقنية الصمامات الثنائية المبتكرة، بحيث تفصل بين مرحلتي الارتداد والضغط، بما يساعد على تعزيز مستويات الراحة عند السرعات المنخفضة وزيادة التحكم أثناء عبور المنعطفات بسرعات عالية، علاوةً على دعم ميلان السيارة أثناء الانعطاف‏.

وتتميز المركبة بنظام التعليق الهوائي المتكيف الجديد ذي الحجرتين، مع تقنية الصمامات الثنائية، لتوفر تجربة قيادة أكثر راحة، مقارنةً بنظام التعليق الأساسي والطراز السابق، وذلك بفضل خاصية التعليق الناعم لزيادة ثبات السيارة وتبسيط التحكم فيها على كل من الطرق الوعرة والطرق الممهدة، كما يعمل نظام التعليق الهوائي المتكيف في الوقت ذاته على زيادة دقة التحكم ومستوى الأداء، ما يقلل من حركات الهيكل في مواقف القيادة الديناميكية.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح نظام التعليق أيضاً بنطاقات أكبر تميز بين أوضاع القيادة العادي «Normal» والرياضي«Sport» والرياضي بلاس «Sport Plus»‏.

التصميم الداخلي

وعن إبداعات العلامة التجارية «بورشه» في التصميم الداخلي، فقد تم تعزيز أناقة «كايِن 2024» داخلياً، من خلال تحديث أدوات التحكم في وظائف السيارة، حيث تم تطوير مقصورة القيادة الجديدة وإعادة تصميمها بالكامل لتشمل تجهيزات ووظائف تفاعلية تركز على سائق السيارة الرياضة، والتي طورت لها«بورشه» مفهوماً مبتكراً ورائداً للعرض والتحكم، يتميز بتسهيل الوصول إلى جميع وظائف السيارة، إذ أصبحت أدوات التحكم التي يستخدمها السائق بشكل متكرر موجودة على عجلة القيادة أو بجوارها مباشرةً، من أجل إثراء تجربته داخل السيارة كاين المتطورة.

كما تم نقل ذراع نقل السرعة إلى لوحة التجهيزات بجوار الشاشة المركزية، لتوفير مساحة أوسع في الكونسول الوسطي لحجرات التخزين ووحدة مفاتيح التحكم في مكيف الهواء الكبيرة، بتصميمها الأسود الأنيق، وتندمج شاشة نظام بورشه للتحكم بالاتصالات (قياس 12.3 بوصة) بشكل متناغم مع لوحة التجهيزات الجديدة.

وتوفر«بورشه»حالياً شاشة قياس 10.9 بوصة للمرة الأولى للراكب الأمامي، من أجل إثراء تجربته داخل السيارة بعرض بيانات الأداء وتسهيل وصوله إلى عناصر التحكم في نظام المعلومات والترفيه‏، لا سيما تجهيزها بمجموعة عدادات رقمية بالكامل، إذ يعكس التوازن بين الاستخدام العادي والاستخدام الرقمي لأدوات التحكم السمات الرئيسية لتجربة قيادة بورشه الجديدة.

وجدير بالإشارة طرح السيارة «كايِن» الجديدة، وللمرة الأولى، بثلاث نسخ مختلفة من المحركات، منهم محرك V8 المطور - والمزدوج التوربو بسعة أربع لترات، والذي يولد قوة تبلغ 349 كيلووات (474 حصاناً مترياً) وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، مساعداً على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4.7 ثانية فقط.

كما يأتي الطراز الأساسي من الـ «كايِن» الجديدة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات بسعة ثلاث لترات مع التوربو، والذي طور ليولد قوة تبلغ 260 كيلووات (353 حصاناً مترياً) و500 نيوتن متر من عزم الدوران.

أفضل خدمات الصيانة

ولتقديم خدمة ترقى لأعلى معايير الامتياز التي ينتظرها عميل بورشه، يوفر مركز بورشه الشويخ ضمن صرحه الجديد والمتكامل أفضل خدمات الصيانة الفائقة والمعتمدة عالمياً من«بورشه»، عن طريق قسمه الخاص داخل المركز في منطقة الشويخ، والذي يشرف عليه فريق يضم أعلى الكفاءات وأمهر المهندسين المعتمدين لدى«بورشه»، في مساحة عمل تبلغ 5900 متر مربع تقريباً، تضم 34 محطة خدمة بحركة سير مثالية وسلسلة لعمليات الفحص، وتسهيل مرور كل سيارة من خلال وحدات التنظيف، إلى جانب الفحص الشامل عبر 12 محطة فحص جديدة.

دعوة لاستكشاف «كايِن الجديد»

دعا مركز بورشه الشويخ عشاق المغامرة والمشاركة من محبي العلامة التجارية بورشه لزيارة المركز واستكشاف التغييرات الرائعة والشاملة في طراز«كايِن» الجديد، سواء في مجموعة نقل الحركة، أو الهيكل، أو التصميم، أو الإعدادات ووسائل التحكم، والتعرف على التحسينات الجذرية التي رفعت من مستوى أداء السيارة على الطرق الوعرة والممهدة، وزادت من قوتها وفخامة وراحة القيادة اليومية لها، كما يعدهم برحلة قيادة تجريبية مشوقة تحت إشرافه، ستأخذهم إلى عالم كاين الخاص ليشعروا بالمعنى الحقيقي لدمج تفاصيل الفخامة مع راحة الحداثة العملية، في تجربة قيادة مخصصة لقائد ومالك السيارة.

خيارات تناسب فئات عديدة

ويوفر مركز بورشه الشويخ لعشاق العلامة التجارية بورشه، الطراز«كايِن»، بخيارات تناسب فئات عديدة ومختلفة من الراغبين في اقتناء هذه السيارة الفريدة، بخيارات ألوان ترضي جميع الأذواق، وإضافات ولمسات خاصة من اختيارهم.

وكانت «بورشه» قد أجرت تعديلات شاملة على هذا الطراز المتميّز من سياراتها، التي تعتبر ضمن الأكثر طلباً في منطقة الخليج، ليعاد تجهيزها بمفاهيم رقمية وتصميمية وتكنولوجية حديثة، ترقى لتطلعات عميل بورشه المعاصر وتلاقي طموحاته في اقتناء سيارة تواكب المستقبل.

ووفقاً لـ«بورشه»، فإن هذا التحديث يعد من أكبر التحديثات الشاملة في تاريخ الشركة، ما يعزز من مكانة«بورشه كايِن» كأفضل سيارة (SUV) رياضية بين فئاتها، خاصةً بعد تطويرها بتصميمات خارجية وداخلية أكثر ديناميكية وحداثة، ومحركات فائقة القوة لضمان أعلى أداء، مع تقنيات تحكم رقمية أكثر سلاسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي