رايس: نشعر بضغط هائل

 ديكلان رايس - في الوسط - خلال تدريبات المنتخب الإنكليزي (أ ف ب)
ديكلان رايس - في الوسط - خلال تدريبات المنتخب الإنكليزي (أ ف ب)
تصغير
تكبير

اعترف لاعب خط وسط منتخب إنكلترا ديكلان رايس، بأن زملاءه يشعرون بضغط هائل من أجل منح بلادهم لقباً في إحدى البطولات الكبرى للمرّة الأولى منذ 58 عاماً، وذلك بعد بداية متعثّرة في كأس أوروبا.

ورغم أن منتخب إنكلترا يتصدّر المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط ووضع قدماً في ثُمن النهائي، قبل مباراته أمام سلوفينيا، الثلاثاء المقبل، فإنه تلقّى انتقادات بعد تعادله مع الدنمارك 1-1.

وقال رايس: «جميعنا في حالة ماسة لجعل بلدنا فخوراً. نحتاج إلى الفوز بشدّة، وأن نكون قادرين، وأن نخرج إلى الملعب ونمنح الناس ذكريات تعيش مدى الحياة، وفي بعض الأحيان ربما أشعر أننا نضع الكثير من الضغط على أنفسنا، بينما يمكننا فقط الخروج إلى الملعب وندع الأمور تأخذ مجراها».

ويُعدّ رايس أحد اللاعبين الذين يمثلون مجموعة القادة في المنتخب إلى جانب القائد هاري كاين وكايل ووكر وجود بيلينغهام، ومهمتهم مساعدة اللاعبين الأقلّ خبرة في التشكيلة.

وتضمّ تشكيلة منتخب «الأسود الثلاثة» الكثير من اللاعبين الذين لم يخوضوا أيّ بطولة كبرى من قبل، وأحد الأمور التي تُقلق ساوثغيت كانت الطريقة التي يتعاملون بها مع الضغط.

ويأتي جزء من الإحباط من حقيقة أن تشكيلة ساوثغيت غنية بالمواهب، بما في ذلك بعض أفضل المهاجمين في أوروبا، من بينهم بيلينغهام، وفيل فودن.

وقال رايس: «أعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الضغط الآن من الخارج بسبب الأداء الذي قدّمه بعض لاعبينا خلال الموسم. إذا نظرت إلى الأهداف التي سجلها رباعي الهجوم (فودن وبيلينغهام وكاين وبوكايو ساكا) هذا العام ستجد أنهم سجلوا مجتمعين أكثر من 100 هدف. هناك توقعات بالطبع لأنهم أفضل اللاعبين في العالم، وهذا ينطبق على الجميع في المنتخب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي