«ستاندرد آند بورز» تجري التقييم 23 الجاري

«فوتسي» تُراجع وزن الأسهم الكويتية... اليوم

تصغير
تكبير

تخضع الأسهم الكويتية المدرجة على مؤشري «فوتسي - راسل» و«ستاندرد آند بورز» للأسواق الناشئة لمراجعتين وفقاً للمعايير المالية والفنية المطبقة لدى كل مؤسسة على حدها، الأولى تُنفذ اليوم وتظهر نتائجها في 24 يونيو الجاري.

وينتظر أن تشمل مراجعة أوزان الكيانات المحلية المسجلة على مؤشر «فوتسي» حسب جدول المراجعات خلال الوقت المخصص لإقفالات جلسة تداول اليوم، إلى جانب الوقت المحدد لجلسة التداول على سعر الإغلاق والتي تعقب التعاملات الرئيسية.

أما المراجعة الثانية فمن المرتقب أن تجريها المؤسسات الاستثمارية التي تتبع مؤشر «ستاندرد آند بورز» بتاريخ 23 من يونيو الجاري، حيث يتوقع أن يتخللها تحديث أوزان الأسهم القيادية والمتوسطة المسجلة ضمن مكونات المؤشر.

واستبعدت مصادر استثمارية خفض وزن الشركات الكويتية على مؤشرات الأسواق الناشئة بل إن البعض منها مرشح للزيادة لدى بعض المؤسسات بفعل قرب المراجعة السنوية الخاصة بأوزان أسواق عالمية على تلك المؤشرات وإمكانية خروجها وتعويض وزنها بأسواق أخرى مثل بورصة الكويت.

وكانت المؤسسات الاستثمارية العالمية التي تتبع مؤشر «إم إس سي آي» قد أجرت مراجعتها في 30 مايو الماضي، فيما ينتظر أن تكرر مراجعتها لوزن الشركات الكويتية في 26 نوفمبر المقبل كآخر مراجعة لها للعام 2024.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي