«بنك الدم... الوحيد عربياً المطبق للمعايير العالمية»

العوضي: تقديم الرعاية على مدار الساعة وتوفير الخدمات بأعلى مستوى من الجودة




أحمد العوضي
أحمد العوضي
تصغير
تكبير

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن الوزارة اتخذت الاستعدادات كافة اللازمة لضمان استمرار الخدمات الصحية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الوزير العوضي في تصريح صحافي، توفير الكوادر الطبية والفنية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة لضمان تقديم الرعاية الصحية على مدار الساعة وتلبية احتياجات المرضى وتوفير الخدمات الصحية بأعلى مستوى من الجودة.

وعبّر عن خالص شكره وتقديره للعاملين في القطاع الصحي من الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين الذين يواصلون عملهم خلال فترة إجازة العيد، منوهاً بجهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة المرضى لمواصلة تقديم الرعاية الصحية بأعلى المعايير بما يجسّد أسمى معاني العطاء والتضحية.

من جهة أخرى، أكد العوضي أن الوزارة ممثلة بإدارة خدمات نقل الدم تحرص على مأمونية الدم وفق أفضل المعايير العالمية، معرباً عن خالص شكره وتقديره للمتبرعين بدمائهم طواعية ودون مقابل من أجل إنقاذ الأرواح ومساعدة المرضى والمحتاجين.

وفي تصريح صحافي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم والذي يأتي هذا العام تحت شعار (20 عاما من الاحتفال بالعطاء... شكراً للمتبرعين بالدم)، إن بنك الدم المركزي يُعد الوحيد عربياً الذي تم الاعتراف به بتطبيق أربعة معايير عالمية.

ولفت الى أنها تشمل معايير المختبرات المرجعية ومعايير نقل الدم ومعايير التبرع بالدم ومعايير المختبرات الجينية والذي جاء تعبيراً صادقاً ومهنياً عن حرص الوزارة وجميع العاملين في إدارة خدمات نقل الدم على التميز والاتقان بالعمل منوهاً بالاعترافات الدولية التي حصل عليها بنك الدم الكويتي المركزي من منظمة بنوك الدم الأميركية AABB.

ولفت إلى ان من الأهداف تبادل أفضل الممارسات والدروس المستفادة وتسليط الضوء على الحاجة المستمرة إلى التبرع بالدم بانتظام ودون مقابل لتحقيق حصول الجميع على خدمات نقل الدم المأمونة وتعزيز ثقافة التبرع بالدم بانتظام بين الشباب وعامة الناس وزيادة تنوع واستدامة مجموعة المتبرعين بالدم.

وكشف عن تجميع أكياس الدم والصفائح الدموية في حملات التبرع بالدم خلال العام الماضي من عدد من المواطنين والمقيمين من أكثر من 75 جنسية حول العالم مشيرا إلى أهمية الاستمرار بالعطاء والتبرع لضمان إمدادات مأمونة ومستدامة للدم ومشتقاته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي