أداء مالي قوي وشراكات إستراتيجية جديدة حول العالم

10.7 في المئة نمواً بإيرادات «مينزيز» إلى 2.2 مليار دولار في 2023

تصغير
تكبير

- حسن الحوري: السلامة والجودة والأمن ضمن أولوياتنا حفاظاً على دورنا القيادي بقطاع الطيران
- فيليب جوينيغ: أداؤنا المالي القوي في 2023 تتويج لـ 3 سنوات متواصلة من النمو القياسي

أعلنت شركة مينزيز للطيران، التابعة لـ «أجيليتي جلوبال»، عن نمو إيراداتها للسنة الثالثة على التوالي بأرقام قياسية، مع اقتراب عودة معدل الرحلات الجوية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وكشفت الشركة الرائدة في خدمات المطارات والطيران في العالم، في تقريرها السنوي الخاص لعام 2023، عن تحقيقها لأداء مالي قوي، بارتفاع إيراداتها العالمية إلى 2.2 مليار دولار، أي بزيادة 10.7 في المئة مقارنة بالعام السابق، كما حققت أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 318 مليون دولار (بعد المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16)، ما يمثل هامشاً بنسبة 15 في المئة.

ويأتي هذا النمو على خلفية التوسع العالمي والشراكات الإستراتيجية الجديدة للشركة في صربيا وجامايكا والهند وبلغاريا، الأمر الذي ساعد في دفع النمو الإقليمي.

وقدمت «مينزيز» خلال العام 2023، خدماتها لأكثر من 4.5 مليون رحلة (مقارنة ب 4.1 مليون رحلة 2022)، أي بزيادة قدرها 9.7 في المئة، وشمل ذلك أكثر من 217 مليون مسافر عبر شركات الطيران (مقارنة بـ 183 مليون مسافر 2022)، بزيادة 18.5 في المئة، وتمت مناولة 2 مليون طن من الشحنات (مقارنة بـ 1.8 مليون طن 2022)، كما استضافت أكثر من 1.8 مليون مسافر في قاعات اللؤلؤة البالغ عددها 36 قاعة حول العالم (مقارنة بـ 660 ألف مسافر في 2022)، أي بزيادة 173 في المئة.

مستقبل عادل ومستدام

ويعكس تقرير «مينزيز» للاستدامة لعام 2023 التقدم الذي أحرزته الشركة في تحقيق خطتها الشاملة من أجل مستقبل عادل ومستدام. وتشمل النقاط الرئيسية في تقرير الاستدامة للعام 2023 على تخفيض انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 بمقدار 3.417 طن من ثاني أكسيد الكربون المكافئ مقارنة بسنة الأساس المتمثلة بعام 2022.

وبالرجوع الى مستويات ما قبل جائحة كورونا في 2019، يمثل هذا انخفاضاً بنحو 26.000 طن من ثاني أكسيد الكربون المكافئ، ما يؤكد التقدم الذي أحرزته مقابل هدفها للتخفيض بنسبة 50 في المئة بحلول العام 2030. كما أعلنت الشركة أنها ماضية في مسارها هذا للوصول إلى هدفها المتمثل بجعل 25 في المئة من معدات خدمات المناولة الأرضية، معدات كهربائية (GSE)، هذا إلى جانب خططها في تسريع التحوّل إلى الكهرباء في ما بعد.

خدمات متكاملة

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ «مينزيز»، حسن الحوري: «نحن ملتزمون بدعم الاقتصاد العالمي وتقديم خدمات طيران متكاملة، كل ذلك بفضل الجهود المبذولة والعمل الدؤوب لـ 45 ألف موظف الملتزمين برؤيتنا ورسالتنا. وسنواصل وضع السلامة والجودة والأمن في أولوياتنا من أجل الحفاظ على دورنا القيادي في هذا القطاع. ولدينا قناعة راسخة بأنه يقتضي الاستمرار في اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة خدمة لأعمالنا وبما يصب في مصلحة موظفينا وعالمنا - هو أمر بالغ الأهمية. من خلال إستراتيجية واضحة للنمو المستدام وعقلية مرنة، خرجنا من 2023 أقوى وأكثر مرونة وبوضع أفضل للتنقل في المشهد الصناعي الديناميكي، مما يمهد الطريق للنمو المستدام والنجاح المستمر في السنوات المقبلة».

أداء قوي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «مينزيز»، فيليب جوينيغ: «إن أداءنا المالي القوي في 2023، يعتبر بمثابة تتويج لثلاث سنوات متواصلة من النمو برقم قياسي، مما يدفعنا إلى المقدمة في صناعتنا واعتبارنا الرقم واحد بلا منازع. إننا نتفوق على متوسط أداء الصناعة في مجال السلامة ونتصدر المسار في التحوّل الى مجال المعدات الكهربائية. ويعتبر هذا النجاح بمثابة شهادة على التزامنا الثابت بالتركيز على عملائنا وموظفينا، وقيادة الابتكار والتميز في كل ما نقوم به. وبينما نحتفل بإنجازاتنا، فإننا نبقى ثابتين في التزامنا بمواصلة النمو وتعظيم القيمة لجميع أصحاب المصلحة».

بيانات وأرقام

265 مطاراً نطاق عمل في 55 دولة

6 آلاف موظف جديد ليصل الإجمالي 45 ألفاً

17 في المئة من معدات المناولة الأرضية حولت إلى «GSE»

26 ألف طن خفّضاً بالانبعاثات الكربونية منذ 2019

20 في المئة ارتفاعاً بالقيادات النسائية في المناصب العليا

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي