وافقت على الانسحاب من البورصة وتخفيض رأس المال

عمومية «ألافكو» تُقرّ التصفية وتوزيع الاحتياطات وصافي النقد

تصغير
تكبير

قرّرت الجمعية العمومية غير العادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت، وتخفيض رأس المال، خلال مناقشة المساهمين بند مستقبل الشركة الذي استعرضه مجلس الإدارة.

كما أقرّت العمومية التي عقدت بنسبة حضور 86.98 في المئة، توزيع الاحتياطيات، وتصفية الشركة، وتوزيع المتبقي من رأس المال والاحتياطي القانوني، مع تكليف مجلس الإدارة بإعداد اللازم.

وحول التسلسل الزمني لإجراءات الشركة أفادت «ألافكو» في إفصاح لها على البورصة، أنه بعد أخذ موافقة الجمعية العامة العادية للانسحاب الاختياري، سيتم تقديم طلب الانسحاب من البورصة والبدء بإجراءات تخفيض رأس المال وتوزيع الاحتياطيات، وبعد استكمال هذه الإجراءات ستتم الدعوة إلى عقد جمعية عامة غير عادية لعرض موضوع تصفية الشركة وتوزيع المتبقي من رأس المال والاحتياطي القانوني.

وأعلنت الشركة الأسبوع السابق في إفصاح للبورصة، إتمامها تنفيذ بيع جميع الطائرات في محفظتها 46 طائرة وفقاً لاتفاقية بيع وشراء الأصول والاتفاقية المعدلة المبرمة مع شركة ماكواري، باستثناء 3 طائرات سيتم إتمام بيعها خلال يونيو الجاري، بـ696 مليون دولار تقريباً.

وحسب الإفصاح سيتم سداد 391.9 مليون دينار تمثل جميع التزامات الشركة مع البنوك والمؤسسات، كما سيتم توزيع أرباح نقدية بين 235-240 فلساً للسهم في حال توزيع كامل إيرادات الصفقة مع المتبقي من مبالغ نقدية في الشركة (قابلة للتغيير حسب المعطيات والتكاليف المصاحبة للشركة حتى يوم التوزيع الافتراضي).

وشهدت خسائر «ألافكو» ارتفاعاً خلال الستة أشهر المنتهية بـ31 مارس 2024، بنسبة 2376 % على أساس سنوي، لتسجل 4.74 مليون دينار، مقابل 191.63 ألف دينار خسائر الفترة ذاتها من عام 2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي