مجلس الوزراء أبّن الراحل مستذكراً جهوده

الكويت تودّع الوزير الأسبق فيصل الخالد




الفقيد فيصل الخالد
الفقيد فيصل الخالد
تصغير
تكبير

فقدت الكويت قامة وطنية، ورجلاً من رجالاتها الأوفياء، العمّ فيصل عبدالرزاق الخالد بعد رحلة حافلة بالعطاء.

وأبّن مجلس الوزراء المغفور له بإذن الله تعالى، وزير التجارة والصناعة الأسبق الذي وافته المنية أمس، مستذكراً جهود الفقيد ودوره البارز في خدمة وطنه وعمله المخلص لرفع اسم الكويت خلال توليه العديد من المناصب الحكومية، داعياً الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

ونعى وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالله اليحيا، ونائب الوزير الشيخ جراح الجابر، وجميع منتسبي الوزارة من ديبلوماسيين وإداريين، ووزير التجارة والصناعة عمر العمر، ومسؤولي ومنتسبي الوزارة، ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى الراحل الذي عمل سفيراً، ثم شغل منصب مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ووزيراً للتجارة، مستذكرين بكل الاعتزاز والتقدير مسيرة عمله الديبلوماسي في خدمة دولة الكويت ومصالحها.ولد الفقيد في العام 1944، وعمل في ديوان الموظفين عام 1971، ثم انتقل إلى صندوق التنمية.وفي عام 1972 عمل باحثاً اقتصادياً، كما عين نائباً للمدير العام للعمليات، ثم مديراً عاماً لصندوق التنمية. وحمل الراحل حقيبة وزارة التجارة والصناعة في العام 1986.

«الراي» التي آلمها المصاب تتقدم من عائلة الفقيد بأحر التعازي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي