سفير الكويت لدى المغرب: مشاركتنا بمعارض الكتاب تبرز نهضتنا الثقافية والفكرية

تصغير
تكبير

أكد سفير الكويت لدى المغرب عبداللطيف اليحيا أهمية مشاركة المؤسسات الثقافية ودور النشر الكويتية وخاصة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في المعارض العربية والدولية للكتاب لابراز النهضة الثقافية والفكرية في دولة الكويت.

وقال السفير اليحيا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، خلال زيارته اليوم السبت، للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط في دورته الـ29 إن «دولة الكويت وعت منذ وقت مبكر أهمية الدور الذي تضطلع به الثقافة في تعزيز مكانتها وترسيخ جاذبيتها ونفوذها خاصة في الدول العربية».

وأضاف «هذا ما نراه جليا من خلال العديد من المشاريع الثقافية والفكرية والاصدارات المختلفة حتى باتت الكويت منارة للثقافة العربية».

ولفت في هذا الصدد الى أهمية الثقافة وقدرتها على التأثير الايجابي والترويج لوجهة البلد وتعزيز العلاقات بين الدول والشعوب باعتبارها «القوة الناعمة التي ترسخ مكانة الدول وتجعلها اكثر جاذبية وتأثيرا واحتراما».

وأضاف أن «الثقافة تختزن العديد من الامكانيات للتأثير على الشعوب ربما اكثر مما تختزنه الوسائل الاخرى».

وانطلقت فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط في التاسع من الشهر الحالي تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس بمشاركة 743 دار نشر من 48 دولة بينها الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي