كلوب مُرشّح للعودة إلى بوروسيا دورتموند

يورغن كلوب
يورغن كلوب
تصغير
تكبير

أفادت تقارير بأن مدرب ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، الألماني يورغن كلوب مرشّح للعودة لقيادة فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

ويغادر كلوب الـ «ريدز» في نهاية الموسم الراهن بعد مسيرة استمرت 9 سنوات. وشدّد على أنه سيحصل على راحة من التدريب لن تقلّ عن عام.

وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أمس الأربعاء، أن «دورتموند» مهتم بالتعاقد مع كلوب بداية من موسم 2025-2026.

وأشارت إلى أن النادي الألماني الذي توّج بلقب الدوري مرّتين تحت قيادة كلوب، سيحاول جاهداً إقناع المدرب المخضرم بالعودة إلى «سيغنال إيدونا بارك» حيث يحظى المدرب بعلاقة قويّة مع جماهير النادي.

ويقود إدين تزريتش بوروسيا دورتموند راهناً ويمتد عقده حتى نهاية الموسم المقبل. ورغم نجاحه في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ومواجهة باريس سان جرمان الفرنسي، فإن المدرب لا يحظى بثقة كبيرة داخل النادي، خصوصاً في ظل تراجع نتائج الفريق هذا الموسم.

وقبل 3 مراحل على نهاية الدوري، يحتل دورتموند المركز الخامس برصيد 57 نقطة بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال الذي يحتله لايبزيغ.

معلوم أنّ كلوب قاد «دورتموند» بين عامي 2008 و2015، قبل الانتقال إلى ليفربول. وبالإضافة إلى التتويج بالدوري قاد الفريق الى نهائي دوري الأبطال وخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2 عام 2013 على ملعب «ويمبلي» في لندن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي