النادي الباريسي يضع قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

«صفعة جديدة» لبايرن ميونيخ

هاري كاين خائباً بعد الخسارة أمام لاتسيو (رويترز)
هاري كاين خائباً بعد الخسارة أمام لاتسيو (رويترز)
تصغير
تكبير
,

تعرّض بايرن ميونيخ الألماني الى صفعة جديدة في غضون أقل من أسبوع بعد سقوطه على أرض لاتسيو الإيطالي 0-1، في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، في مباراة أكملها منقوصاً منذ منتصف الشوط الثاني، فيما وضع باريس سان جرمان الفرنسي قدماً في الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى، خاض «بايرن» اللقاء بمعنويات مهزوزة، بعد هزيمة مذلّة أمام متصدر الدوري الألماني باير ليفركوزن 0-3، ما جعل حامل لقب الـ «بوندسليغا» في آخر 11 عاماً متخلّفاً عنه بفارق 5 نقاط.

ويبحث «بايرن» عن الصمود في البطولة القارية، بعد انتهاء مشواره في الكأس المحلية على يد فريق من الدرجة الثالثة، في وقت يخاطر بأن ينهي الموسم من دون ألقاب للمرة الأولى منذ 2012.

وأقرّ مهاجمه الإنكليزي هاري كاين بأن «بايرن» يمرّ «حقاً في أسبوع صعب».

وتابع: «بدأنا جيداً في الشوط الأول وحصلنا على فرص سانحة، واحدة لي. في هذا النوع من المباريات، تكون لحظات مفصلية. كان الشوط الثاني مخيّباً. خرجنا بطاقة وثقة أقلّ فعوقبنا. عندما تتأخر بهدف ويُطرد لك لاعب، تصعب المهمّة».

وأردف: «نحن في فترة صعبة. علينا أن نقاتل. يجب أن نقلب المعادلة. أمامنا مباريات كبيرة علينا المحاربة لأجلها».

من جهته، قال المدرب توماس توخل، الذي بات مستقبله في مهب الريح لموقع «يويفا»: «نحن محبطون وغاضبون من الهزيمة، أعتقد أننا خسرنا المباراة، ولست متأكداً من فوز لاتسيو بها».

وأضاف: «لست متأكداً من السبب وراء فقدان الثقة في الشوط الثاني، لكنه حدث وتأخرنا، ولا أستطيع تفسير ذلك لأننا طلبنا من الفريق أن يحافظ على قوته، وأن يكون أكثر شجاعة للهجوم».

وسئل توخل عما إذا كان قلقاً بشأن مستقبله كمدرب لـ «بايرن»، ليردّ قائلاً: «لا».

وبذلك، ثأر لاتسيو، موقتاً، من «بايرن» الذي تغلّب عليه مرتين في دور الـ16 من المسابقة القارية في 2021، في روما 4-1 ثم على أرضه 2-1.

وشهدت المباراة منعطفاً مهمّاً عندما كان الدنماركي غوستاف إيساكسن يسدّد من داخل المنطقة، فعاجله المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو بدعسة قوية على قدمه نال على اثرها بطاقة حمراء، مع احتساب ركلة جزاء ترجمها المهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي (69).

وقال إيموبيلي لمنصة «أمازون»: «استعددنا لهذه المباراة كي نصعّب المهمّة على بايرن. حتى لو كانت فرصتنا 10 في المئة فقط، قدّم الفريق كل ما لديه في أرض الملعب».

في المباراة الثانية، منح المهاجم كيليان مبابي والشاب برادلي باركولا الأفضلية لفريقهما باريس سان جرمان، الحالم بلقب أوّل في المسابقة، بتسجيلهما هدفي الفوز أمام ضيفه ريال سوسييداد الإسباني 2-0، في أول مواجهة على الإطلاق بينهما.

وافتتح مبابي التسجيل (58)، قبل أن يضيف باركولا الثاني (70).

وقال مبابي لـ «كانال بلوس»: «سجّلنا في لحظات مفصلية. نحن سعداء بالخطوة الأولى. يبقى عمل كبير، لكن من الجيّد السفر إلى هناك مع هذه الأفضلية».

وهو الهدف الرقم 44 في 68 مباراة ضمن دوري الأبطال لمبابي، مرّر فيها 23 كرة حاسمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي