برنامج تحليل البيانات

«الوطني» نظّم لموظفيه الملتقى الأول لمستخدمي «Tableau»




جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
تصغير
تكبير

نظّم بنك الكويت الوطني لموظفيه الملتقى السنوي الأول لمستخدمي برنامج إدارة البيانات «Tableau» بمشاركة شركة سيلز فورس الأميركية المتخصصة في البرمجيات السحابية والمطور لبرنامج «Tableau».

وعلى مدى يومين، عقدت ورش عمل متخصصة لرفع مستوى مهارات 100 من مستخدمي البرنامج، بما في ذلك ورش عمل حول التحليلات المرئية المتقدمة والتحليلات الإحصائية وتقارير التنبؤ وإنشاء تصورات البيانات الديناميكية بكفاءة عالية بالإضافة إلى التفكير التصميمي.

وأوضح البنك أن الملتقى سلّط الضوء على كيفية تحليل البيانات الضخمة باستخدام التحليلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستخراج المزيد من القيم من البيانات المتاحة لديهم، وتسخير هذه البيانات في إدارة وإنجاز الأعمال، بالإضافة إلى التركيز على مدى استفادة الشركات من قيمة أصول البيانات باستخدام التحليلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي وأتمتة سير العمل.

وذكر أن الملتقى يأتي انسجاماً مع الخطوات الحثيثة التي يقوم بها «الوطني» خلال السنوات الماضية في الاستثمار بقوة في تحليل ومعالجة البيانات لفهم احتياجات وسلوك العملاء.

ولفت «الوطني» إلى أنه اتيحت للمشاركين في الملتقى من مستخدمي برنامج «Tableau» طرح تساؤلاتهم والإجابة عنها بالإضافة إلى حصولهم على رؤى خاصة بعملية أتمتة إعداد البيانات وسهولة استخدام منصات المعلومات التحليلات المرئية وكذلك اتيحت للمشاركين الرؤية اللحظية لكيفية قيام الأقسام الأخرى بتبسيط تحليلاتها والاستفادة من توفير الوقت والتكلفة.

وأفاد بأن برنامج «Tableau» أصبح من الأدوات الشائعة بشكل متزايد في جميع أنحاء الصناعة في الكويت، ما يدل على التحول نحو تمكين مستخدمي الأعمال من اكتشاف البيانات مرئياً.

وأشار «الوطني» إلى أن استضافة هذا الحدث المميز تبرهن على سعي مكتب البيانات في البنك نحو ترسيخ ثقافة تحليلات الخدمة الذاتية وتعزيز المعرفة بمساعدة أدوات التحليل مثل «Tableau».

وبهذه المناسبة، قال رئيس مكتب البيانات في «الوطني» سودهاكار نيبهانوبودي: «استضافة هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت تعكس مدى التزام البنك بالاستثمار وبقوة في تعزيز كفاءة موظفيه بالإضافة إلى تأهيل مواهب وكفاءات يتم صقل مهاراتها بشكل احترافي في علم تحليل البيانات».

وأضاف نيبهانوبودي أن إستراتيجية مكتب البيانات ملتزمة بتمكين قطاعات الأعمال المختلفة في البنك من اتخاذ القرارات التي تستند على البيانات، حيث تعد تحليلات الخدمة الذاتية جزءاً لا يتجزأ من هذه الإستراتيجية.

وأوضح أن هذا الملتقى يبرهن على التزام البنك بتعزيز مهارات موظفيه بشكل مستمر بهدف الحفاظ على تفوق البنك وريادته في المشهد التقني سريع التطور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي