جوائز مالية مجزية للفرق الأربعة المشاركة بالمسابقة في الرياض

إنتر ميلان «سوبر»... مع مارتينيز

لاوتارو مارتينيز حاملاً كأس «السوبر» الإيطالية (رويترز)
لاوتارو مارتينيز حاملاً كأس «السوبر» الإيطالية (رويترز)
تصغير
تكبير

- الأرجنتيني يسجّل هدفه 123 مع الـ «نيراتزوري» ليحلّ تاسعاً مع فييري

أعرب المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز عن سعادته وفخره بقيادته

فريقه إنتر ميلان الى التتويج بلقب كأس «السوبر» الإيطالية لكرة القدم للمرة الثالثة توالياً والثامنة في تاريخه، بتسجيله هدف الفوز الوحيد على نابولي 1-0 في الوقت بدل الضائع (1+90)، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب «الأول بارك» الخاص بنادي النصر في العاصمة السعودية الرياض.

وبدا إنتر، الفائز باللقب الموسم الماضي، في طريقه الى خوض ركلات الترجيح في نهائي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 4 فرق عوضاً عن بطلي الدوري والكأس، بعد فشله في الوصول الى الشباك رغم اضطرار نابولي، بطل الدوري، الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين في نصف الساعة الأخير نتيجة طرد الأرجنتيني جيوفاني سيميوني.

وجعل مارتينيز من مدربه سيموني إنزاغي أول من يحرز «السوبر» 5 مرات (2 مع لاتسيو و3 مع إنتر)، ومن فريقه إنتر ثاني فريق يتوّج بها للمرة الثالثة توالياً بعد جاره اللدود ميلان (1992 و1993 و1994).

وبعد الفوز، قال الأرجنتيني لشبكة «ميدياسيت» إنه «سعيد وفخور جداً. خرجنا من كأس إيطاليا (على يد بولونيا 1-2 بعد التمديد)، وبالتالي كانت (كأس السوبر) هدفاً مهمّاً. لعبنا جيداً ضد لاتسيو واحتجنا الى أداء رائع».

وأعرب مارتينيز عن «فخره بهذا الفريق للفوز بالسوبر للمرة الثالثة توالياً».

وسجّل بطل مونديال 2022 في قطر، هدفه الـ123 بألوان الـ «نيراتزوري» ليحتل المركز التاسع مشاركة مع كريستيان فييري وبفارق كبير عن الهداف التاريخي جوزيبي مياتزا (284).

وعلّق مارتينيز على وصوله الى الهدف 123، قائلاً: «إنها لحظة فريدة. سجلت هدفي المئة في نهائي كأس إيطاليا، وفي السوبر سجلت الهدف رقم 123 ما سمح لي بمعادلة أسطورة مثل فييري».

وبعد ختام البطولة، ذكر موقع «كالتشيو إي فينانزا» المختص بالأمور المالية لأندية إيطاليا، أن رابطة الدوري الإيطالي حصلت على 23 مليون يورو من وراء إقامة «السوبر» بنظامه الجديد في السعودية.

وأضاف أنه سيتم توزيع 16.2 مليون يورو على الأندية المشاركة، حيث يحصل الفائز (إنتر) على 8 ملايين، فيما ينال الوصيف نابولي 5 ملايين.

أما فيورنتينا ولاتسيو اللذان خسرا بنصف النهائي، فسيحصل كل منهما على 1.6 مليون يورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي