«مؤسسة البترول» تنظم ملتقى «التميز بالقيادة»

العتيقي: لن نُحابي في النفط... وضبط القطاع مالياً وإدارياً

تصغير
تكبير

- ملتزمون بتنفيذ رؤية سمو الأمير لتحقيق العدالة والكفاءة  
- السعود والصبيح والصقر استعرضوا تجاربهم القيادية في قطاعات النفط والبناء والبنوك

نظّمت مؤسسة البترول الكويتية، أمس، ملتقى بعنوان «التميز بالقيادة» في محمية العبدلية التابعة لشركة نفط الكويت، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور عماد العتيقي، وبمشاركة كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف سعود الصباح، ووزير الإسكان ووزير النفط الأسبق الدكتور عادل الصبيح، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر.

واستعرض المتحدثون خلال الملتقى تجربتهم في قيادة أهم القطاعات الاقتصادية بالكويت، وهي صناعة النفط والغاز والقطاع المصرفي وقطاع البناء والإنشاء، وسردوا قصص عملهم بهدف صقل المهارات القيادية وإعداد القادة وتزويدهم بالمعرفة المطلوبة لقيادة القطاع النفطي مستقبلاً، كما التقى العتيقي بعدد من نواب الرئيس التنفيذي ومديري القطاعات المختلفة في الصناعة النفطية.

وقال العتيقي خلال كلمته على هامش الملتقى: «من دواعي سروري في بداية عملي كوزير للنفط أن ألتقي في الأسبوع الأول بالعاملين بالقطاع النفطي»، مؤكداً أن هذا اللقاء «أثلج صدره».

وشدد على الالتزام التام بتنفيذ رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ما يتعلق بتحقيق العدالة والكفاءة وضرورة الاهتمام بالعنصر البشري، والتأكيد على انضباط جميع الإدارات والأعمال الإدارية والمالية، وعدم القبول بأي شكل من أشكال المحاباة في القطاع النفطي.

وأضاف العتيقي أن العنصر البشري في القطاع النفطي بشكل عام والأعمال الهندسية خصوصاً، يعتبر أهم مدخل لتحقيق جميع محفّزات الأداء في الأعمال الإدارية والهندسية وتحسين الجودة وضمانها والارتقاء بالعمل في مؤسسة البترول إلى أفضل المواصفات العالمية في الأداء البشري.

وفي نهاية الفعالية قام الجميع بغرس بعض النباتات في محمية العبدلية إيماناً بضرورة التوعية بأهمية التشجير للدولة، وتماشياً مع إستراتيجية المؤسسة 2040 بما يعكس تعزيز الاستدامة البيئية في شتى أعمال القطاع النفطي.

ويأتي هذا الملتقى ليجسد دور قطاع الموارد البشرية كشريك أساسي لقطاعات مؤسسة البترول كافة، لاسيما وأن تلك المبادرات توضح أهمية القيادة في تحويل أهداف إستراتيجية 2040 إلى نتائج ملموسة وتفعّل دور التخطيط والتنظيم والرقابة في تحقيق رؤية المؤسسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي