ضمن اهتمامه بدعم الطلبة والتعليم والشباب

«بيتك» يتعاون مع كلية الكويت... التقنية

تصغير
تكبير

- زياد العمر: كل الدّعم للمؤسّسات التعليمية الحكومية والخاصة لتأهيل الكفاءات الوطنية
- مشاري بودي: التعاون مع «بيتك» يفتح آفاق التدريب والتوظيف ودعم الطلبة

أبرم بيت التّمويل الكويتي «بيتك» اتّفاقيّة تعاون وشراكة مع كلية الكويت التقنية، وذلك ضمن إطار اهتمام البنك بدعم التّعليم والطلبة والشباب، لما لذلك من أثر إيجابي كبير على التنمية والمجتمع.

ومثّل «بيتك» في توقيع الاتفاقيّة رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة زياد العمر، فيما حضر من كلية الكويت التقنية رئيس مجلس الأمناء مشاري أيمن بودي، وعدد من مسؤولي الجهتين.

وفي تصريح صحافي على هامش توقيع الاتفاقية الذي تم في حرم الكليّة، أكد العمر حرص «بيتك» على دعم ومساندة المؤسّسات التعليميّة الحكوميّة والأهليّة لأداء دورها في تأهيل القدرات والكفاءات الوطنية من الشباب، مبيناً أن ذلك يتقاطع مع اهتمام ودور «بيتك» الرائد في دعم وتطوير المواهب الوطنية الشابة، كما يتماشى مع إستراتيجية البنك في التعليم والتطوير والتدريب.

وأشار العمر إلى أن «بيتك» سبق وأن شارك في الفعاليّات التي تنظّمها الكليّة مثل معرض التّوظيف الذي يخدم الطّلبة في الدرجة الأولى، بالإضافة إلى الجهات الحكوميّة والأهليّة، لافتاً إلى أن مثل هذه الاتفاقيّات تساهم في تطوّر المجتمع وتعريف الشباب الطموح بأهمية تطوير الذات ورفع مستوى الكفاءة والتحصيل العلمي، والعمل بالقطاع الخاص الذي يعتبر بيئة جذّابة لمن يمتلك طموح التطوّر والارتقاء بقدراته.

وشدّد على اهتمام «بيتك» في مجال تدريب وتوطين العمالة، منوّهاً إلى أن البنك يوفّر برامج متكاملة ومتقدّمة بالتّعاون مع أكبر المؤسّسات الأكاديميّة العالميّة.

وأضاف العمر أن «بيتك» يدعم جهود الجامعات في توجيه طاقات الطّلبة لتنمية إبداعاتهم عبر أنشطة وبرامج متخصّصة في المهارات السلوكية والمهنية والتكنولوجية والمحاسبية، والمتعلقة بتطبيقات الاقتصاد الإسلامي ونشاط الصّيرفة الاسلاميّة، وبرامج القيادة، وغير ذلك من برامج متقدمة ومتكاملة يتم تصميمها وفقاً لأحدث متطلبات السوق، وبما يتوافق مع المعايير العالمية في مجال التعليم والتطوير.

من جهته، أكد رئيس مجلس الأمناء في الكلية مشاري أيمن بودي أن الهدف الرئيسي من التعاون هو دمج المؤسسات الحكومية والخاصة مع المؤسسات التعليمية لخلق جيل مؤهل لخوض سوق العمل.

وأضاف: «تؤمن (ktech) بأن التعاون الإستراتيجي مع بيت التمويل الكويتي يعزّز من قاعدة الشراكات التي تبنيها كلية الكويت التقنية مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة، وأن هذه الشراكات تمكّن قادة المستقبل من توجيه دفة الكويت نحو نجاح وازدهار لا مثيل لهما، الأمر الذي ينعكس على دعم الاقتصاد الكويتي».

من ناحيته، قال عضو مجلس الأمناء في الكلية، عثمان أيمن بودي: «يفتح التعاون الإستراتيجي مع (بيتك) مجالات تعاون عديدة في المجال الأكاديمي والتّوظيف وتمويل ودعم الطّلبة، إضافة إلى أننا نحقق من خلال مذكرة التعاون رؤية كويت جديدة 2035».

وأشار نائب رئيس كلية الكويت التقنية عبدالرحمن العجيل إلى أن الاتفاقية تتضمن تدريباً ميدانياً وورش عمل ودورات تدريبية خاصة تخدم طلبة الكلية في جميع التخصصات، حيث توفر مذكرة التعاون إقامة برنامج تدريب ميداني يؤهل الخريجين لسوق العمل المصرفي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي