«KIB» يحصد جائزة «أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة»

تصغير
تكبير

أفاد بنك الكويت الدولي (KIB) بتتويجه بجائزة «أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2023» من قبل مجلة «كابيتال فاينانس إنترناشيونال» (CFI.co).

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعتبر تأكيداً على التزام البنك بأعلى المعايير التي تحدّد كيفية عمل البنوك الإسلامية في القطاع المصرفي، إلى جانب كونه تقديراً مرموقاً لجهوده المتواصلة ومساهماته الكبيرة في النهوض والتوسّع بالخدمات المصرفية الإسلامية في الكويت.

وذكر «KIB» أن تتويجه بهذه الجائزة المميّزة جاء بناءً على قرار لجنة التحكيم في المجلّة باختياره من بين مجموعة واسعة تضم العديد من المؤسسات المصرفيّة والماليّة التي تم ترشيحها، واحتفاءً بالبنك بصفته واحداً من «الأكثر تتويجاً» في برنامج جوائز المجلّة، حيث حصد العديد من الألقاب والجوائز على مدى السنوات التسع الماضية بشكل متتالٍ.

وأضاف أن هذا التكريم أتى بناءً على الأداء الاستثنائي للبنك في قطاع الصيرفة الإسلامية وحفاظه على مسار تصاعدي ومكانة مالية متقدّمة وقوية، إضافة إلى استمراره بتقديم خدمات مبتكرة وعالية الجودة من خلال إدارات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وخدمات التقييم والتمويل العقاري، إلى جانب تبنّي مبادئ ومعايير التمويل الإسلامي بشكل دائم.

وفي هذه المناسبة، أعرب مساعد المدير العام لإدارة التدقيق الشرعي الداخلي، محمد الشامري، عن فخره وامتنانه لهذا التكريم المميّز، قائلاً: «يشرفنا أن نحصد هذه الجائزة الرفيعة من مجلة (CFI). ونعتبر هذا النجاح تجسيداً لأداء (KIB) القوي والثابت في طليعة مؤسسات القطاع المصرفي الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونرى فيه شهادة جديدة على جهودنا الدؤوبة والهادفة إلى الارتقاء بمفهوم التمويل الإسلامي وتوفير قيمة استثنائية لعملائنا في هذا المجال».

وأشار الشامري إلى أن «KIB» كان قد حصد أخيراً جائزة «أفضل رؤية مصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023» من «CFI»، مؤكّداً مواصلة العمل للارتقاء بمستوى الخدمات وطرح منتجات جديدة ومبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، من أجل تلبية الاحتياجات المتنامية لأفراد المجتمع كافة، حيث عمل البنك، خلال العام الحالي، على تعزيز خدماته المصرفية بمزايا إضافية تتضمن خدمة واتساب التفاعلية وغيرها، إضافة إلى تجديد منصاته المصرفية للأفراد والشركات، وإطلاق منصّة «KIB Aqari» الأولى من نوعها في الكويت والتي توفّر خدمة طلب التقييم العقاري رقمياً، إلى جانب طيف واسع من المزايا الأخرى المختلفة، علماً أن «KIB» ملتزم بدوره المؤسسي الرائد في الارتقاء بصناعة التمويل الإسلامي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي