الشهادة بامتثال أنظمة الشركة لأفضل المعايير والمُتطلبات

«زين» تُجدّد «PCI DSS» لأمن البيانات

تصغير
تكبير

أعلنت «زين» تجديدها بنجاح شهادة «معيار أمن بيانات بطاقات الدفع» (PCI DSS) – النسخة 3.2.1، والتي تُقرّ بامتثال أنظمة الشركة لأفضل معايير ومُتطلبات أمن المعلومات الخاصة بالمدفوعات، ما يعكس جهودها الحثيثة لحماية بيانات عملائها وضمان التجربة الأكثر أماناً لهم.

وتم تسليم الشهادة في مقرّ «زين» الرئيسي بالشويخ بحضور الرئيس التنفيذي بالإنابة في «زين الكويت» نواف الغربللي، ورئيس شركة «ControlCase» سوريش دادلاني، والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال في الشركة كارولين هولسترز، إضافة إلى فريق إدارة المخاطر المؤسسية في «زين الكويت».

وفي العام 2010، كانت «زين» أول شركة اتصالات على مستوى المنطقة تحصل على هذا الاعتراف من مجلس معايير الأمن لصناعة بطاقات المدفوعات (PCI)، والذي تعتمده المؤسسات المالية والبنوك والجهات التنظيمية حول العالم، فيما يأتي تجديد الشركة له اليوم استمراراً في مساعيها لتقديم التجربة الأكثر أماناً لقاعدة عملائها من الشركات والهيئات والمستهلكين، والتي تُعتبر الأكبر على مستوى البلاد.

وتم تجديد هذه الشهادة بعد عملية تدقيق شاملة نفّذتها «ControlCase»، وهي إحدى الشركات المُستقلة التي يعتمدها مجلس «PCI» لإجراء التحليلات والاختبارات المطلوبة للتأكد من مطابقة أنظمة الشركات لمواصفات الأمان لحمايتها من الاختراقات، واكتشاف الثغرات الأمنية، ومراجعة السياسات والإجراءات المتعلقة بالمدفوعات.

واجتازت أنظمة «زين» عملية التدقيق بنجاح بعد مطابقتها لجميع المتطلبات والمعايير المعمول بها دولياً لأنظمة بطاقات الدفع، حيث قامت على مدار السنوات الماضية باستحداث إجراءات أمنية صارمة، وتنفيذ تغييرات تقنية جوهرية في أنظمتها لتضمن أعلى درجات الأمان للعملاء عند إجراء عمليات الدفع عبر قنواتها المختلفة، مثل موقعها الإلكتروني، وتطبيقها للهواتف الذكية، وشبكة فروعها المنتشرة بجميع أنحاء الكويت.

كما أعلنت «زين» أخيراً عن نجاحها بتجديد 6 شهادات «ISO» للجودة، والتي تعترف بمُطابقة أنظمتها وإجراءاتها لأعلى المواصفات والمعايير الدولية، وامتثالها للمُمارسات المُعتمدة عالمياً، لتُعزّز من ريادتها في السوق الكويتي.

ونجحت الشركة بتجديد كُل من شهادة إدارة نظام الجودة (ISO 9001:2015)، ونظام إدارة البيئة (ISO 14001:2015)، ونظام إدارة أمن المعلومات (ISO/IEC 27001:2022)، واستمرارية الأعمال (ISO 22301:2012)، وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO/IEC 20000-1:2018)، وإدارة الصحة والسلامة المهنية (ISO 45001:2018).

وأعربت «زين» عن فخرها بكونها إحدى أولى مؤسسات القطاع الخاص الكويتي التي وضعت أولويات لإدارة الجودة والتميّز التشغيلي، بما في ذلك حصولها على شهادات «ISO» في العقود الثلاثة الماضية لضمان التزامها بالمعايير الدولية.

وفي بداية مشوارها، حصدت «زين» أول شهادة «ISO» لها في نظام إدارة الجودة، والتي أرست قواعد التزامها بتبنّي أفضل الممارسات والمعايير العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنذ ذلك الحين، ومع توسّع عملياتها وخدماتها، حصدت الشركة شهادات «ISO» أخرى في مُختلف مجالات العمل مثل أمن المعلومات، واستمرارية الأعمال، وإدارة البيئة، وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي