فوز العراق وخسارة البحرين... في كأس آسيا لكرة القدم

«دربي خليجي» بين السعودية وعمان

مهاجم العراق مهند علي يحتفل مع زميله بعد تسجيله الهدف الأول
مهاجم العراق مهند علي يحتفل مع زميله بعد تسجيله الهدف الأول
تصغير
تكبير

يستهل المنتخب السعودي سعيه لوضع حد لصيام دام 28 عاماً لم يتوج خلالها بطلاً قارياً، عندما يلتقي جاره العُماني اليوم في «دربي خليجي» على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن المجموعة السادسة من كأس آسيا لكرة القدم.

وتضم المجموعة ايضا منتخبي تايلند وقيرغيزستان اللذين يلتقيان، اليوم أيضاً.

وطرأت تغيرات على المنتخب السعودي منذ الفوز التاريخي على الأرجنتين 2-1 في مونديال قطر 2022، فقد غادره مدربه الفرنسي هيرفيه رونار، واستعان الاتحاد السعودي بخدمات الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك بدوره منصبه مدرباً لمنتخب بلاده بعدما قاده إلى لقب بطل أوروبا.

يعتمد منتخب «الصقور الخضر» على إرث كبير في القارة الصفراء، فمنذ مشاركة أولى عام 1984 لم يغيب عن أي نسخة ونجح خلال عشر مشاركات في احراز اللقب ثلاث مرات أعوام 1984، 1988 و1996 وحلّ وصيفاً ثلاث مرات في 1992، 2000 و2007.

يتطلّع لتحقيق اللقب الرابع في تاريخه لمعادلة الرقم القياسي المسجّل باسم اليابان معتمداً على عدد من الأسماء القوية والتي تمثل إضافة قوية للخط الهجومي على رأسهم فراس البريكان، بالإضافة إلى سالم الدوسري وعبدالرحمن غريب وصالح الشهري، حيث يُعدّ المثلث الهجومي أقوى الخطوط في كتيبة مانشيني.

في المقابل، يشارك المنتخب العماني في كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له التأهل لمنافسات البطولة 4 مرات فقط، ونجح في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في النسخة الأخيرة بالإمارات، بعدما حجز مقعده عن المجموعة السادسة كأفضل ثالث.

ويتسلح العماني بالخبرة الآسيوية للمدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش لتحقيق نتائج تمكنه من عبور الدور الأول والذهاب بعيداً في البطولة.

ويوم أمس، كسب المنتخب الكوري الجنوبي أوّل ثلاث نقاط بفوزه على نظيره البحريني 3-1، مع افتتاح منافسات المجموعة الخامسة.

سجل للمنتخب الكوري الجنوبي هوانغ ان-بيوم (38) ولي كانغ-ان (56 و68)، وللبحرين عبدالله الحشاش (51).

وفي المجوعة الرابعة، فاز العراق على إندونيسيا 3-1.

سجل للعراق مهند علي (17) وأسامة رشيد (45+7) وأيمن حسين (75)، فيما سجل لإندونسيا مارسيلينو فيردينان (37).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي