يأمل تشافي أن يحتفظ فريقه بكأس «السوبر» الإسبانية كي تكون نقطة تحوّل مهمّة في موسم النادي الكاتالوني

برشلونة لعكس «صورة مشرقة» أمام أوساسونا




لاعبو برشلونة خلال التدريبات في الرياض أمس
لاعبو برشلونة خلال التدريبات في الرياض أمس
تصغير
تكبير

يلتقي برشلونة، بطل الدوري، مع أوساسونا، وصيف الكأس، في الدور نصف النهائي الثاني، اليوم، من كأس «السوبر» الإسبانية لكرة القدم في النسخة الـ 40، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة.

على أن تُقام المباراة النهائية الأحد في 14 يناير الجاري.

وتُقام جميع المباريات على ملعب نادي النصر «الأول بارك ستاديوم» في الرياض، والذي يتسّع نحو 25 ألف متفرج.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بـ «السوبر» مع 14 لقباً، متقدّما على ريال مدريد (12)، وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).

وتوّج النادي الكاتالوني باللقب في الموسم الماضي، بفوزه على غريمه اللدود ريال مدريد، متصدر الدوري راهناً، 3-1 في نهائي العام الماضي.

ويأمل برشلونة في عكس صورة مشرقة، حيث يجد نفسه في موقف لا يُحسد عليه، فهو إلى جانب اتجاهه لفقدان لقبه في الدوري، يقدّم أداءً سيئاً لا يليق به، حيث يحتل المركز الثالث في «لاليغا» بفارق 7 نقاط عن الصدارة.

ويُعاني برشلونة للفوز على منافسين أقل شأناً منه، وأفضل مثال على ذلك تفاديه فخ السقوط أمام بارباسترو (درجة رابعة) بفوزه الصعب عليه 3-2 في دور الـ 32 من الكأس المحلية.

وأعرب تشافي عن أمله أن يحتفظ فريقه باللقب كي تكون مرة أخرى بمثابة نقطة تحول مهمّة في موسم النادي الكاتالوني.

وقال في مؤتمر صحافي: «أتمنى أن نجد الثبات في المستوى»، مضيفاً «نحترم أوساسونا كثيراً، بالتأكيد أننا المرشّحون، لكنها مباراة تنتهي بالفوز أو الخسارة، وهي مباراة خروج المغلوب، ونحن بحاجة إلى إظهار أننا نريد أن نكون في النهائي».

وتابع: «العام الماضي كان مثالياً بالنسبة لنا، لقد منحنا (التتويج بالسوبر) الثقة والاستقرار».

من جهته، أكد قلب الدفاع الأوروغوياني رونالد أراوخو أيضاً أن الفوز بـ «السوبر» مرة أخرى قد يكون مهمّاً لتغيير الموسم المخيّب للآمال حتى الآن.

وقال: «كانت الكأس السوبر العام الماضي نقطة تحوّل، ونريد أن يكون الأمر نفسه هذا العام. إنها كأس ونريد الفوز بها».

وسيفتقد برشلونة جهود مدافعه البرتغالي جواو كانسيلو بسبب تعرّضه لشدّ في أربطة الركبة. وانضمّ كانسيلو (29 عاماً)، المُعار من مانشستر سيتي الإنكليزي لموسم واحد، إلى قائمة طويلة من المصابين في برشلونة، تتضمن لاعب الوسط اليافع غافي، الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن والظهير ماركوس ألونسو، وأخيرا المدافع إينيغو مارتينيز الذي تعرّض مجدّداً للإصابة أمام بارباسترو بعدما كان غاب 5 مباريات.

ويجد برشلونة نفسه في مهمّة سهلة على الورق أمام أوساسونا الذي تعرّض لتسع هزائم في الدوري ويحتل المركز الثاني عشر، علماً أن الأخير يسعى للثأر من الـ «بلاوغرانا» بعدما خسر على أرضه أمامه 1-2 بهدف متأخر من ركلة جزاء للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المرحلة الرابعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي