يتواعدان مجدّداً في ثُمن نهائي كأس إسبانيا... وبرشلونة يلتقي أونيونيستاس دي سلمنقة

مواجهة «سوبر» بين «ريال» و«أتلتيكو» في الرياض

تصغير
تكبير

- النادي الكاتالوني يحمل الرقم القياسي في التتويج بـ «السوبر» مع 14 لقباً

تستضيف المملكة العربية السعودية كأس «السوبر» الإسبانية لكرة القدم في النسخة الـ 40 للمرة الرابعة والتي تجمع برشلونة، حامل اللقب وبطل الدوري، ريال مدريد، بطل كأس إسبانيا، وجاره اللدود «أتلتيكو»، ثالث الدوري، وأوساسونا، وصيف الكأس.

ويتواجه «ريال» مع «أتلتيكو» في نصف النهائي، اليوم، فيما يلعب برشلونة مع أوساسونا، في نصف النهائي الآخر، الخميس، على أن تقام المباراة النهائية الأحد في 14 يناير الجاري.

وتقام جميع المباريات على ملعب نادي النصر في الرياض «الأول بارك ستاديوم»، والذي يتسّع لنحو 25 ألف متفرج.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في التتويج بـ «السوبر» مع 14 لقباً، متقدّماً على الغريم «ريال» (12)، وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).

ويأمل ريال مدريد، متصدر الدوري والذي خسر نهائي «السوبر» العام الماضي أمام النادي الكاتالوني 1-3، تصحيح الوضع هذا العام والفوز للمرة الثالثة باللقب منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة.

لكن من أجل تحقيق مسعاهم، يتعيّن على لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفوز على «أتلتيكو» بقيادة المدرّب الأرجنتيني دييغو سيميوني ومهاجمه المتألّق الفرنسي أنطوان غريزمان.

ويخوض «ريال» المواجهة منتشيّاً من نتائجه الرائعة في الفترة الأخيرة، حيث إلى جانب تصدره الدوري بفارق الأهداف عن المفاجأة جيرونا (48 نقطة لكل منهما)، لم يذق طعم الخسارة في سلسلة من 19 مباراة توالياً في المسابقات كافة، حيث حقّق 16 فوزاً مقابل 3 تعادلات، وتحديداً منذ خسارته أمام «أتلتيكو» 1-3 في 24 سبتمبر العام الماضي.

كما حصل «ريال» على جرعة ثقة مع تعافي المدافع داني كارفاخال والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور والوافد الجديد، لاعب الوسط الشاب التركي أردا غولر (18 عاماً) من الإصابة.

ويعّول أيضاً على البرازيلي الآخر رودريغو الذي سجّل 6 أهداف في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، وعرف طريق الشباك في الفوز على أراندينا (درجة رابعة) 3-1 في الكأس.

ولكن الفريق يعاني دفاعياً بسبب عدد من الغيابات للإصابة، أبرزهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والنمسوي دافيد ألابا والبرازيلي إيدر ميليتاو، إضافة إلى لوكاس فاسكيز (32 عاماً) الذي تعرّض أخيراً لاصابة عضلية خلال التدريبات ستبعده لفترة 3 أسابيع على الأقل.

في المقابل، يعود «أتلتيكو» للمشاركة في «السوبر» بعد غيابه عن النسخة الماضية، علماً أنه كان وصل إلى النهائي في النسخة الأولى التي استضافتها المملكة عام 2020 (خسر أمام ريال بركلات الترجيح 1-4 بعد تعادلهما سلباً).

ويأمل أن يُكرّر سيناريو فوزه في عقر داره «ميتروبوليتانو» على «ريال» في الدوري، مُلحقاً به خسارته الوحيدة منذ انطلاق الموسم الجديد، على الرغم من أن «روخيبلانكوس» يفتقد لبعض عناصره، أبرزهم لاعب الوسط الفرنسي توما ليمار والجناح فيتولو، في حين تحوم الشكوك حيال مشاركة المدافع المخضرم سيسار أزبيليكويتا (34 عاماً) والمهاجم الشاب بابلو باريوس (20 عاماً).

وسيتواجه الفريقان مجدّداً في ثُمن نهائي كأس إسبانيا في قمّة نارية ستقام على ملعب«متروبوليتانو» في 18 الجاري، بحسب القرعة، التي كانت رحيمة مع برشلونة، الأكثر تتويجاً في الكأس (31)، حيث يحلّ ضيفاً على أونيونيستاس دي سلمنقة (درجة ثالثة) الذي تغلّب على فياريال القوّي بركلات الترجيح.

وفي المواجهات الأخرى، يلعب جيرونا مع رايو فايكانو، أتلتيك بلباو مع ألافيس، أوساسونا مع ريال سوسييداد، فالنسيا مع سلتا فيغو وخيتافي مع إشبيلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي