ريال مدريد و«أتلتيكو» يلتقيان أراندينا ولوغو في الدور الأول لكأس إسبانيا... السبت

صدارة جيرونا... «ليست محض صدفة»

إيفان مارتن محتفلاً بهدفه في مرمى أتلتيكو مدريد
إيفان مارتن محتفلاً بهدفه في مرمى أتلتيكو مدريد
تصغير
تكبير

- أنشيلوتي: افتقدنا إلى بعض الحيوية والدقّة في الثلث الأخير
- موراتا: خسرنا مباراة والآن علينا التفكير في المقبل

شدّد لاعب وسط فريق جيرونا إيفان مارتن على أن ما يقوم به فريقه هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم ليس «محض صدفة».

وقاد مارتن الفريق الكاتالوني إلى تحقيق أوّل فوز في التاريخ على أتلتيكو مدريد، بفضل هدف أحرزه في الدقيقة 1+90 بتسديدة رائعة، ليُنهي اللقاء الذي أقيم على ملعب جيرونا «إستادي مونتيليفي» بانتصار مثير 4-3، في المرحلة 19.

وقال مارتن في حديثه مع تلفزيون الدوري الإسباني: «ما نقوم به هذا الموسم في الدوري ليس محض صدفة، بل هو نتاج عمل شاق منذ أن كنا في دوري الدرجة الثانية، كل ما علينا فعله الآن هو الاستمرار على النسق نفسه».

من جهته، قال مهاجم «أتلتيكو» ألفارو موراتا، الذي سجّل أهداف فريقه الثلاثة «هاتريك» لشبكة «موفيستار»: «خسرنا مباراة، واضعنا نقاطاً، والآن علينا التفكير في المقبل».

وأضاف:«إنها كرة القدم، لقد خسرنا وأي شيء آخر لا يهم».

وتابع موراتا:«علينا أن نرفع رؤوسنا، وأن نحصل على راحة، فكأس الملك وكأس السوبر ينتظران الفريق وليس لدينا الكثير من الوقت للتفكير في الأمر».

في المقابل، حقّق ريال مدريد فوزاً صعباً على ضيفه ريال مايوركا بهدف المدافع الألماني توني روديغير قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة بكرة رأسية.

ورفع كل من ريال مدريد وجيرونا«مفاجأة الموسم»، رصيدهما الى 48 نقطة، مع أفضلية للأول بفارق المواجهات المباشرة، فيما بقي«أتلتيكو»على 38 نقطة.

وبعد المباراة، قال مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي:«افتقدنا إلى بعض الحيوية والدقّة في الثلث الأخير، لكننا فزنا بفضل تنفيذ ركلة ثابتة بطريقة رائعة».

وتابع:«لعبنا ضد فريق منظم دفاعياً للغاية».

وبدوره، قال روديغير:«سجلت هدفاً الموسم الماضي ضد مايوركا، وهذا الموسم أيضاً. أنا سعيد لأنه كان هدفاً مهمّاً منحنا ثلاث نقاط ثمينة».

من ناحيته، قال المدافع داني كارفخال لتلفزيون ريال مدريد:«دائماً ما تكون المباراة صعبة عندما تعود من العطلات. قدّم مايوركا أداءً خططياً جيداً جداً ولعب بقوّة دفاعية. منحتنا الكرة الثابتة النصر».

وأضاف:«أنهينا النصف الأول متصدرين محتملين، 48 نقطة عدد كبير من النقاط. في النصف الثاني، سنتطلّع لتخطّي هذه الحصيلة».

ويحلّ «ريال» ضيفاً على أراندينا (درجة خامسة) في الدور الأول من كأس ملك إسبانيا، السبت، قبل أن يواجه أتلتيكو مدريد في كأس«السوبر»الإسبانية، الأربعاء المقبل، فيما يلعب«أتلتيكو» مع لوغو (ثالثة) في الكأس، غداً أيضاً.

واحتفظ ريال مدريد بسجله خالياً من الهزائم في آخر 18 مباراة له في المسابقات كافة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي