النجم المصري بدّل حذاءه بين الشوطين وكان لهذا الأمر «مفعول السحر»

تألّق صلاح... لا يُفاجئ كلوب




محمد صلاح مسجلاً الهدف الرابع من ركلة جزاء في مرمى نيوكاسل	 (رويترز)
محمد صلاح مسجلاً الهدف الرابع من ركلة جزاء في مرمى نيوكاسل (رويترز)
تصغير
تكبير

- خامس لاعب يصل إلى 150 هدفاً مع نادٍ واحد في الـ «بريميرليغ»
-... وأوّل من يُهدر ركلتي جزاء في الموسم الراهن

أكد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب أنه لا ينبغي لأيّ أحد أن يشعر بالمفاجأة بقدرة النجم المصري محمد صلاح على تجاوز إهدار ركلة جزاء ليسجل هدفين في الفوز المثير على الضيف نيوكاسل يونايتد 4-2 في المرحلة 20، لينفرد الـ «ريدز» بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا الثاني (45 نقطة مقابل 42).

ومُني نيوكاسل بخسارته الثالثة توالياً في الدوري والتاسعة في المسابقة ليتجمّد رصيده عند 29 نقطة في المركز التاسع.

وأهدر صلاح ركلة جزاء في الشوط الأول المُحبط الذي انتهى بالتعادل سلباً، بعدما تصدّى لها الحارس المتألق السلوفاكي مارتن دوبرافكا الذي وقف سدّاً منيعاً أمام 12 تسديدة للفريق المضيف.

لكن صلاح بدّل حذاءه بين الشوطين وكان لهذا الأمر مفعول السحر، حيث افتتح التسجيل (49)، ثم سجل ركلة جزاء (86) رافعاً رصيده الى 151 هدفاً في الدوري الممتاز مع ليفربول، ومرّر كرة الهدف الثالث للهولندي كودي خاكبو (78)، فيما سجل كورتيس جونز الثاني (74).

وأصبح النجم المصري خامس لاعب يصل إلى 150 هدفاً مع نادٍ واحد في المسابقة بعد هاري كاين (توتنهام)، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)، واين روني (مانشستر يونايتد) والفرنسي تييري هنري (أرسنال)، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

أما شبكة «سكاي سبورتس»، فقد أشارت إلى أن صلاح بات ثالث أسرع لاعب يصل إلى 150 هدفاً مع ليفربول في الـ «بريميرليغ»، بعد 238 مباراة، بينما سبقه الى هذا الإنجاز روجر هانت (218) وجوردون هودسون (234).

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، بات صلاح أوّل لاعب في الـ «بريميرليغ» يُهدر ركلتي جزاء في الموسم الراهن، حيث سبق له أن أضاع واحدة تصدّى لها حارس بورنموث، البرازيلي نوربيرتو نيتو.

من ناحيتها، ذكرت شبكة «سكواوكا»، أنه لا يوجد لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز أهدر ركلات جزاء أكثر من صلاح، منذ انطلاقة الموسم الماضي (4 ركلات مُهدرة).

وبعد المباراة، قال كلوب: «لا ينبغي أن نشعر بالمفاجأة حقاً بقدرة صلاح على تغيير مباراة أو تطوير أدائه لأنه فعل ذلك مئات المرات. لكنه مجرّد مثال جيد حقاً. كلما زاد عدد الأهداف التي سجلتها، كلما اعتدت على إهدار الفرص، وإذا لزم الأمر تستمر في التحسّن واستغلال المواقف بشكل أفضل، وهذا هو ما فعله صلاح».

من جهته، قال صلاح عن تغيير حذائه: «هذا لا يتعلّق بالخرافة أو السحر لأنني ألعب بالعديد من الأحذية».

وأكد إيمان الفريق في قدرته على التتويج بلقب الدوري، قائلاً: «نحن نؤمن كثيراً بإمكانية حدوث ذلك، نحتاج فقط إلى مواصلة العمل الجاد».

وعن مشاركته مع مصر في كأس أفريقيا، قال صلاح: «أريد التتويج بها، لدينا بعض اللاعبين الجيدين حقاً، اللعب مع المنتخب يعني الكثير بالنسبة لي، سأفعل ذلك، أحب أن أُتوّج مع منتخب مصر».

ويتقاسم صلاح صدارة هدّافي الدوري مع مهاجم «سيتي»، النروجي إرلينغ هالاند برصيد 14 هدفاً لكل منهما.

لحظة رعب

كانت هناك لحظة رعب لمدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب عندما فقد خاتم زواجه على أرض الملعب بعد انتهاء المباراة أمام نيوكاسل أثناء التصفيق مع الجماهير احتفالاً بالفوز.

وأمضى لحظات عدة يتتبع خطواته، قبل أن يجده ثم يقبله بابتسامة أمام كاميرا تلفزيونية.

وقال كلوب بارتياح: «كان من الممكن أن يكون ذلك مروعاً حقاً. لقد فقدته في البحر ذات مرة وكنت بحاجة إلى غواص محترف. لقد تعرّضت لصدمة كبيرة، لكنه عاد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي