«سوبر تركيا» في موسم الرياض... اليوم

الأرجنتيني ماورو إيكاردي نجم غلطة سراي لدى وصوله الرياض
الأرجنتيني ماورو إيكاردي نجم غلطة سراي لدى وصوله الرياض
تصغير
تكبير

يحتضن ملعب «الأول بارك» في الرياض مباراة كأس «السوبر» التركي في كرة القدم في الساعة 8:45 مساء اليوم الجمعة، حيث يلتقي قطبا مدينة إسطنبول، غلطة سراي وفنربغشة.

وكان «موسم الرياض» في النسخة الرابعة قد أعلن عن استضافة ورعاية مباراة «السوبر»، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة لها، التي تقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.

وتأتي استضافة المباراة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للعبة، لتكون ضمن أهم أحداث الموسم التي تحظى بمتابعة عالمية، إلى جانب عدد من المناسبات والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية والترفيهية التي تمنح زوار الموسم تنوّعاً غير مسبوق.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل عن سعادته باستضافة المملكة مباراة «السوبر» التركي، التي تجمع أكبر ناديين في تركيا، وعلى مستوى أوروبا، متوقّعاً أن تكون مباراة مثيرة.

ونوّه المسحل بالعلاقات الإستراتيجية التي تجمع الاتحادين السعودي والتركي، مشيراً الى أن الأخير من الاتحادات المتقدّمة عالمياً.

ويحمل غلطة سراي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 16 لقباً، مقابل 9 ألقاب للغريم فنربغشة.

وحقّق غلطة سراي لقبه الأخير في المسابقة عام 2019، عندما هزم بلدية أكهيسار سبور بهدف دون مقابل، في حين يعود آخر لقب لفنربغشة إلى عام 2014، عندما فاز على غلطة سراي بركلات الترجيح 2-3، بعد التعادل السلبي.

وقبل «السوبر»، ظل صراع المنافسة على صدارة الدوري التركي مستمراً بين الفريقين، بعدما تعادلا من دون أهداف، الأحد، في قمّة مباريات المرحلة الـ 18.

وبقي فنربغشة في الصدارة برصيد 44 نقطة، متفوّقاً بفارق الأهداف على غلطة سراي، حامل اللقب، فيما يبتعد الثنائي بفارق 14 نقطة عن طرابزون سبور، صاحب المركز الثالث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي