البنك أطلق حزمة كبيرة من المبادرات والفعاليات والشراكات

«الخليج» في 2023.. ريادة في الاستدامة وتواصل مع المجتمع

تصغير
تكبير

- أحمد الأمير: نفتخر بأننا الأقرب إلى المجتمع من حيث التفاعل والتواصل
- أصدرنا تقرير الاستدامة الثالث وبصدد إطلاق استراتيجية 2030/2024
- نقدم نموذجاً أكثر تميزاً في ترسيخ مبادئ الاستدامة البيئية والمجتمعية
- نختار مبادراتنا وفعالياتنا بعناية لدعم كل فئات المجتمع وعملاء البنك
- أطلقنا حزمة من المبادرات والفعاليات النوعية خلال رمضان

نجح بنك الخليج خلال عام 2023 في تحقيق الكثير من الإنجازات، جعلته الأقرب إلى المجتمع، ومن الأكثر تنوّعاً في تنظيم البرامج والفعاليات المنتقاة، التي تُلبّي طموحات الجمهور والعملاء.

وقال نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في «الخليج» أحمد الأمير: «نفتخر بأننا دائماً الأقرب في التفاعل والتواصل مع المجتمع بشكل عام، وعملاء البنك بشكل خاص، إذ حرصنا على التواجد معهم وبينهم في مختلف المناسبات، سواء بشكل مباشر أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي المتنوعة للبنك».

وأضاف: «تطبيقاً لإستراتيجيته الخمسية، قدّم (الخليج) نموذجاً أكثر تميّزاً للاستدامة في 2023، في إطار حرص البنك على دعمها على مستوى البيئة والمجتمع، من خلال مبادرات يتم اختيارها وتحديدها بعناية فائقة تعود بالنفع على المجتمع».

واستعرض الأمير إنجازات إدارة الاتصالات المؤسسية التي أظهرت تفوّق البنك في القيام بمسؤولياته المجتمعية على أفضل صورة، والتي تمثلت في ما يلي:

تقرير الاستدامة

أطلق «الخليج» تقريره السنوي الثالث للاستدامة عن عام 2022، والذي تضمن حزمة كبيرة من الإنجازات في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة، كما أنه بصدد إطلاق إستراتيجيته 2024/2030 الخاصة بـ(ESG) الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، والتي ستمثل الإطار الأساسي لعمله في شأن الاستدامة خلال المرحلة المقبلة.

المشاركة في «COP28»

شارك «الخليج» ضمن جناح الكويت في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP28)، الذي عُقد في دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الجاري، بحضور أكثر من 70 ألف ضيف من 198 دولة، يتقدّمهم رؤساء دول وقادة حكومات ووزراء ومسؤولو شركات، ومنظمات دولية، وأكاديميون، وإعلاميون.

الاستدامة البيئية

ضمن جهوده لترسيخ مبادئ الاستدامة، يباشر «الخليج» قريباً تنفيذ مبادرة الاستدامة البيئية، التي تستهدف تغيير ثقافة المجتمع، نحو الاعتماد على الأكياس القابلة لإعادة استخدامها، وذلك بالتعاون مع 5 من كبرى الجمعيات التعاونية في الكويت.

شراكة مع «إنجاز»

في إطار شراكتهما المتواصلة على مدى 17 عاماً، كرّمت جمعية إنجاز الكويت «الخليج»، ضمن عدد من المؤسسات والشركات الراعية لأنشطتها في دعم وتدريب الشباب، وتزويدهم بالمهارات، التي يتطلبها سوق العمل، وإعداد جيل جديد من المبادرين ورواد الأعمال الشباب.

وكانت جمعية إنجاز، قد أعلنت عن فوز شركتين من بين 12 شركة وصلت لنهائيات المسابقة السنوية، برعاية «الخليج»، وهما شركتا «Raskla» الفائزة بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2023 عن فئة الجامعات، وشركة «B-one» عن فئة طلاب المدارس، حيث أعلن البنك رعايته لتدريب الشركتين الفائزتين في مسابقة «الشركة» 2023، لتمثيل الكويت في مسابقة «إنجاز» الإقليمية، التي أقيمت في قطر بمشاركة 14 دولة عربية.

رعاية «المؤثر»

اختتم «الخليج» رعايته لبرنامج «المؤثر» الذي نظّمته أكاديمية لوياك للفنون «لابا»، التابعة لمؤسسة لوياك غير الربحية، وذلك بهدف توفير فرص تدريبية مميزة، تمكّن الشباب من كل مهارات التواصل الجماهيري، وتأهيلهم ليكونوا قادة فاعلين في المستقبل. وركّز البرنامج الذي استهدف الشباب في الفئة العمرية من 15 وحتى 19 عاماً على ثلاثة محاور أساسية، وهي: أساسيات التواصل الفعّال، وتحسين مهارات العرض والتقديم، وصناعة محتوى احترافي.

«OUD FASHION TALKS»

نظّم بنك الخليج النسخة الثانية من مؤتمر «OUD FASHION TALKS»، التي أُقيمت فعالياتها على مدى يومين في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بمشاركة نخبة من المصممين العالميين والكويتيين، لدعم قدرة المصممين الكويتيين على لفت أنظار نظرائهم العالميين، بروعة وجمال تصميماتهم.

وتأتي هذه الفعالية للعام الثاني على التوالي، وسط حضور واسع من مختلف الفعاليات والمهتمين بالموضة والأزياء. وحرص البنك على إثراء المؤتمر هذا العام بعدد أكبر من المصممين وإضافة ورش عمل لتبادل الخبرات بين المصممين العالميين والكويتيين، ما يساعد المصممين الشباب على اكتساب خبرات جديدة، تمكّنهم من مواكبة أحدث ما وصلت إليه كبريات بيوت الموضة والأزياء حول العالم.

أسبوع «GB Fit»

اختتم بنك الخليج أسبوع الفعاليات الرياضية الرمضانية «GB Fit»، التي أقيمت في حديقة الشهيد، على مدى أسبوع، وسط إقبال ملحوظ من الجمهور، الذين وفّر لهم البنك فرصة مثالية لممارسة الرياضة، تحت إشراف مدرّبين متخصصين على مستوى عال من الكفاءة، والاستمتاع بأجواء الطقس الرائعة.

الماجلة الرمضانية

قام بنك الخليج بتوزيع «ماجلة رمضان» على الأسر المتعففة، التي تواجه ظروفاً معيشية صعبة، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة، والتي تعكس دور البنك المميز في المسؤولية الاجتماعية انطلاقاً من دوره الرائد في ترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع.

إفطار صائم

في إطار الشراكة الإستراتيجية مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة، قام «الخليج» بتوزيع وجبات إفطار صائم على المحتاجين في بعض مناطق الكويت، بهدف إدخال الفرحة والسعادة على قلوب المحتاجين، لاسيما في شهر رمضان الكريم.

توزيع الأجهزة الكهربائية

شارك «الخليج» في الحملة الإنسانية التي تقودها جمعية الهلال الأحمر، لتوزيع الأجهزة الكهربائية على الأسر المتعففة في الكويت، وذلك في إطار التزاماته نحو الحفاظ على الاستدامة المجتمعية، ودعم جهود مؤسسات المجتمع المدني في مد يد العون للأسر المتعففة في الكويت، وإدخال الفرحة على البيوت المحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل.

نقصة الخميس

نظّم بنك الخليج للعام الثالث على التوالي، وضمن حزمة من الفعاليات والمبادرات المجتمعية المتنوعة خلال شهر رمضان الفضيل، «نقصة الخميس»، بالتعاون مع العديد من المطاعم والمخابز الكويتية، إحياءً لهذه العادة الكويتية الأصيلة وتعزيز تواصل البنك مع المجتمع من ناحية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على تسويق منتجاتها من ناحية أخرى.

كما بادر «الخليج» خلال الشهر الفضيل، بتوزيع عبوات المياه والمرطبات الباردة على المصلين في عدد من المساجد، عقب أداء صلاة القيام في العشر الأواخر.

الإفطار مع «الداخلية»

شارك «الخليج» رجال الإدارة العامة لخفر السواحل في الفنطاس الإفطار الرمضاني، تعبيراً لهم ولكل رجال وزارة الداخلية عن تقدير المجتمع للدور المميز الذي يقومون به في حماية المجتمع، وجهوزيتهم التامة في كل وقت، وتحت أي ظرف للقيام بواجبهم الوطني.

«GB Masterclass»

واصل «الخليج» تنظيم فصول جديدة ضمن سلسة «GB Masterclass»، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجالات متنوعة، منها «الطبخ» و«التصوير» و«تنسيق الزهور» و«التصميم والأناقة» و«الخط / الكتابة العربية»، وغيرها من المجالات التي تهم الجمهور والعملاء، على أن تكون مدة كل فصل ساعتين متواصلتين.

رعاية سباقات متعدّدة

أطلق «الخليج» النسخة الثانية من تحدي الطرق الوعرة «Challenge Off Road» بمشاركة العشرات من الشباب هواة رياضة سيارات الدفع الرباعي، الذين منحهم البنك الفرصة لممارسة رياضتهم المحببة، والتمتع بشغف التحدي والمنافسة، والفوز بجوائز قيمة.

كما شارك كراع رئيسي في النسخة الثانية من سباق «KTC» لهواة السيارات الرياضية، الذي أقيم في الكويت لرياضة المحركات على مدى يومين، بمشاركة 40 متسابقاً.

وواصل بنك الخليج دعمه للمبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كراع رئيسي لمعرض «قوت ماركت»، الذي يُعد أكبر منصة محلية تجمع ما بين الطاقات والمواهب من المبادرين في قطاع المطاعم والصناعات الغذائية والحرف اليدوية مع الجمهور في مكان واحد، حيث تجاوز عدد زوار المعرض 15 ألف زائر.

التبرّع بصخور بحرية

انطلاقاً من دوره في ترسيخ مبادئ الاستدامة البيئية، تبرع «الخليج» بكمية من الصخور البحرية لصالح الهيئة العامة للبيئة، وذلك لإعادة تدويرها، حيث تم نقل الصخور إلى محمية الجهراء، وذلك لما تمثله إعادة استخدام تلك الصخور من أهمية كبرى في الحفاظ على البيئة، ودعماً للمحمية في تعزيز إمكاناتها كبيئة مُثلى لحياة الكائنات البرية.

كما أنه تخلص بشكل آمن من نحو 22.3 طناً من النفايات الإلكترونية خلال عامين، منها 18 طناً بالعام الأخير، وتنوعت تلك النفايات ما بين أجهزة كمبيوتر لوحية وطابعات وشاشات ولوحات مفاتيح وهواتف وسيرفرات ومفاتيح وأسلاك ومعادن متنوعة.

دعم متواصل لـ «لنكن على دراية»

واصل «الخليج» دعمه لحملة «لنكن على دراية»، للعام الثالث على التوالي وفي إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع.

وعمل البنك على تعريف عملائه بالقنوات السليمة للادخار والاستثمار، وتوعيتهم بمخاطر الاحتيال الإلكتروني، من خلال جميع قنواته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني ووسائل الإعلام المختلفة.

الاستخدام الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي

استعرض «الخليج» تجربته الرائدة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، خلال المؤتمر الإقليمي الذي نظّمته شركة «Sprinklr»، المتخصصة في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، في دبي، بحضور ممثلي عدد من الشركات والمنصات العالمية، هي «ميتا» و«تيك توك» و«واتساب» و«لينكدإن»، والتي طرحت آخر التحديثات التي أُدخلت على منصاتها، والمميزات الجديدة التي يمكن للشركات وأصحاب الأعمال التجارية الاستفادة منها للوصول إلى جمهورها بشكل هادف وجذاب.

تفريج كرب الغارمين

شارك «الخليج» ضمن مبادراته الخيرية في شهر رمضان الكريم، في حملة «الأقربون أولى بالمعروف»، للعام الثاني على التوالي، والتي تنظمها جمعية التكافل، لتفريج كرب الغارمين، الذين أثقلت كاهلهم الديون، وتعثروا عن سداد مديونياتهم بسبب ظروفهم الاقتصادية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي