يهدف إلى تنمية وتعزيز مهاراتهم الشخصية والمهنية

«الأهلي» يطلق «مسار» لتطوير مهارات الموظفين الكويتيين

تصغير
تكبير

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن إطلاق برنامج مسار للتطوير الوظيفي، والمصمّم خصيصاً للموظفين الكويتيين حديثي التوظيف.

ولفت البنك في بيان إلى أن البرنامج يهدف من خلال رحلة تعليمية مكثفة على مدى 6 أشهر، إلى تنمية وتعزيز المهارات الشخصية والمهنية، وتعزيز تطور الموظفين الذين يلعبون دوراً حيوياً في إستراتيجية نمو البنك على المدى الطويل، ويستهدف الأفراد الذين أظهروا إمكانيات واعدة على الصعيدين الشخصي والمهني.

وأضاف أنه تم تطوير برنامج مسار إستراتيجياً لمساعدة المشاركين على استكشاف واستغلال إمكاناتهم كمواهب مستقبلية داخل «الأهلي» من خلال منهج دراسي تم اختياره بعناية، ويسعى إلى إلهام وتمكين المشاركين لإطلاق العنان لإمكانياتهم، ما يتيح لهم التطور في مسارهم المهني داخل البنك.

وفي تعليقها على إطلاق البرنامج، أعربت مدير عام إدارة الموارد البشرية في «الأهلي» أفراح الأربش، عن سعادتها قائلة: «نحن متحمسون لتقديم مسار كمنصة لتنمية وتطوير الجيل القادم من العاملين في البنوك، ما يؤكد التزامنا بالاستثمار في تعزيز إمكانيات العمالة الوطنية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مسارهم المهني في البنك».

وأكدت أن برنامج مسار للتطوير الوظيفي يعدّ جزءاً أساسياً من مبادرات «الأهلي» لتعزيز التفاعل والاحتفاظ بالأفراد ذوي الإمكانات العالية، كما يهدف إلى دمج هؤلاء الأفراد بسلاسة في هيكل البنك من خلال فرص التواصل والتجارب التطويرية المصممة خصيصاً لهم.

وذكرت أنه وبالتعاون مع مؤسسة إدراك للاستشارات والتدريب، التي تقدم مرافق تعليم وتطوير حديثة ومتخصصة في التدريب، يستعد برنامج مسار لاستيعاب مجموعة من 15 موظفاً يحملون درجة البكالوريوس ويمتلكون من 2 إلى 5 سنوات من الخبرة المهنية. وتم تصميم البرنامج بعناية لتجهيز المشاركين للمرحلة التالية في مسارهم المهني، ما يتماشى مع احتياجات «الأهلي» الفريدة.

ولفتت الأربش إلى أنه من خلال «مسار»، سيشارك الموظفون في مجموعة شاملة من الأنشطة، بما في ذلك التمارين الإبداعية والتفاعلية، والمحاضرات التحفيزية، والتحديات الجماعية، وسيستفيدون أيضاً من تجارب عملية، مثل الحالات العملية الحقيقية والتعلم خارج الفصل الدراسي، ما يمنحهم الأدوات لتطبيق معرفتهم الجديدة بشكل فعال في مكان العمل.

وقالت الأربش: «صممنا (مسار) بعناية لتوفير تجربة تعلّم ديناميكية وشاملة، من خلال توفير مهارات للأعمال، وتعليم تفاعلي، وتجارب عملية، نهدف من خلالها إلى تنمية جيل من المحترفين متميزي الأداء الذين سيقدمون إسهامات قيمة في نمو ونجاح البنك الأهلي الكويتي والصناعة المصرفية بشكل عام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي