«BMW» الشرق الأوسط تُصدر تقريراً حول الاستدامة

تصغير
تكبير

- حامد حقباروار: حوارات «BMW» الأولى في الشرق الأوسط تؤكد التزامنا بالاستدامة التعاونية

أعلنت مجموعة «BMW» الشرق الأوسط عن إصدار تقرير شامل يرتكز على أبرز البيانات المستقاة من أول الحوارات التي تمّ تناولها حول الاستدامة في المنطقة، والتي استضافتها إمارة دبي.

وذكرت «BMW» أنه تم عقد أكثر من 20 جلسة حوارية منذ عام 2011 على مستوى العالم في كل أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأميركية وآسيا، مبينة أن هذا الحدث التاريخي يشكّل المرة الأولى التي تتمّ فيها استضافة حوار في منطقة الشرق الأوسط، حيث وفّر منصة جمعت أهم الشركاء من حول العالم لمناقشة القضية الملحّة المتمثلة بتغيّر المناخ وإزالة الكربون الناتج عن قطاع النقل.

ولفتت المجموعة إلى أن النقاشات تمحورت حول التحول الإقليمي في مجال الطاقة، وهو توجّه أساسي تدعمه «BMW»، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ كما خارجها.

وأشارت إلى أنه من بين المشاركين في الفعالية القنصل العام لدولة ألمانيا وعدد من أبرز الرؤساء وكبار المديرين التنفيذيين من كل أنحاء المنطقة، كما جمعت لجنة من الخبراء المتخصصين في العمل المناخي بهدف تبادل وجهات النظر.

ويقدم التقرير لمحة عامة عن الموضوع، ويسلط الضوء على أبرز النتائج والأفكار التي طرحها الشركاء، كما يوفر منظوراً إقليمياً بشأن أزمة المناخ ويحدد الخطوات القابلة للتنفيذ من أجل الحدّ من تغير المناخ وتعزيز التنقل المستدام.

وتؤكد الحوارات والورقة البحثية التي تمّ إصدارها على التزام مجموعة «BMW» بتعزيز العمل البيئي وإشراك مختلف الشركاء في إرساء أسس مستقبل مستدام.

وفي هذا الإطار، قال المدير الإداري لـ«BMW» الشرق الأوسط الدكتور حامد حقباروار: «تؤكد حوارات (BMW) الأولى في منطقة الشرق الأوسط التزامنا بالاستدامة التعاونية. لقد وصلنا إلى مرحلة حيث يتعيّن علينا أن نتبع نهجاً جماعياً في التعامل مع أزمة المناخ، ومن شأن المجتمع العالمي أن يتحد من أجل التوصل إلى حلول قابلة للتطبيق لحماية كوكبنا. وتعدّ هذه الحوارات خطوة مهمة لمواءمة مختلف وجهات النظر الإقليمية مع أهداف الاستدامة العالمية، وكذلك معالجة أبرز المواضيع المتعلقة بالتحول في مجال الطاقة والتنقل المستدام».

وأضاف: «من خلال هذه الحوارات الثاقبة التي جرت بين ضيوفنا ولجنة الخبراء، نجحنا في تحريك شغف موحد للاستدامة، حيث يساهم كل مشارك في اتّخاذ خطوات قابلة للتنفيذ نحو تحقيق أهداف الاستدامة المشتركة في المنطقة. يؤكد هذا الحوار والتقرير المتعلّق به التزامنا بتوفير مستقبل مستدام للمنطقة من خلال إلقاء الضوء على التحديات والتعاون في مواجهة تغير المناخ بشتّى الطرق والأساليب الواقعية والعملية».

وتعدّ الاستدامة محور إستراتيجية مجموعة «BMW» وتركّز على التخطيط طويل المدى والعمل المسؤول، كما تؤكد الحوارات والتقرير الذي أصدرته المجموعة هذا الالتزام وتتوافق مع الأهداف الأوسع لقمة الأمم المتحدة للعمل المناخي «كوب 28»، ولاسيما في ما يتعلّق بالتحوّل في مجال الطاقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي