الخسارة الرابعة توالياً للأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية

كولر: افتقدنا التركيز أمام فلوميننسي




فيليبي ميلو منفعلاً بعدما أبعد الكرة من أمام بيرسي تاو	(رويترز)
فيليبي ميلو منفعلاً بعدما أبعد الكرة من أمام بيرسي تاو (رويترز)
تصغير
تكبير

- دينيز: مارسيلو حصل على ركلة الجزاء بـ «دهاء كبير»

أعرب مدرب الأهلي المصري، السويسري مارسيل كولر عن حسرته على الخسارة أمام فلوميننسي البرازيلي 0-2 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم 2023 على ملعب «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة السعودية، مؤكداً أن لاعبيه افتقدوا التركيز أمام المرمى.

ويدين فلوميننسي بالفوز والتأهل الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه الى الكولومبي جون أرياس (71 من ركلة جزاء) والبديل جون كينيدي (90).

وتُعدّ هذه الخسارة الرابعة توالياً للأهلي في نصف النهائي المسابقة، ليفشل في بلوغ النهائي الأول له من 6 محاولات، علماً أنه شارك في البطولة 9 مرات منذ عام 2005 حتى الآن.

وسيلعب «المارد الأحمر» على الميدالية البرونزية التي أحرزها 3 مرات.

وقال كولر في مؤتمر صحافي: «للأسف أهدرنا العديد من الفرص السهلة جداً أمام المرمى. كما أن تركيز اللاعبين في المباراة كان مُشتتاً».

وتابع: «إهدار الفرص أمام المرمى سيناريو مُتكرّر رافقنا في الدوري كذلك، وهذا الحال في الموسم الراهن بالمجمل».

وأضاف كولر: «كنا قادرين على خطف هدف التعادل حتى بعد استقبال الهدف الأول في منتصف المباراة، لكن (الجنوب أفريقي) بيرسي تاو أضاع فرصة التعادل».

وحول استمراره في إجراء التبديلات المتأخرة، أجاب كولر: «سئمت من الحديث الكثير والطويل حول هذا الموضوع. إذا أجريت تبديلات مبكرة هناك انتقادات والعكس صحيح».

في المقابل، أكد مدرب فلوميننسي فرناندو دينيز أن فريقه بدأ المباراة بشكل سيئ بسبب تأخر لاعبيه في الاعتياد على أجواء الملعب.

وقال: «لم نبدأ جيداً في الشوط الأول بسبب حالة الملعب التي لم تساعدنا على التمرير بالسرعة اللازمة، ولم نكن متمرّسين على أرضية الملعب، كما ظهر علينا توتر شديد».

وأشاد مدرب المنتخب البرازيلي باللاعب الشاب كينيدي الذي شارك خلال الشوط الثاني، قائلاً: «كينيدي لاعب سريع ومهاري، وأتوقّع أن يكون ضمن تشكيلة منتخب البرازيل في الفترة المقبلة. هو لاعب مؤثر».

وشدّد دينيز على أن فريقه فاجأ الجميع بلياقته البدنية الممتازة حتى نهاية المباراة، على الرغم من معدل الأعمار المرتفع للاعبين، خصوصاً في خط الدفاع بقيادة المخضرم مارسيلو الذي تسبّب في الهدف الأول بحصوله على ركلة الجزاء بـ «دهاء كبير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي