جيرونا يستضيف ألافيس... سعياً لتعزيز الصدارة

تشافي: برشلونة الأسوأ... في فاعلية الهجوم

روبرت ليفاندوفسكي مسدداً على مرمى فالنسيا
روبرت ليفاندوفسكي مسدداً على مرمى فالنسيا
تصغير
تكبير

بدا مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، «محبطاً» بعد التعادل مع مضيفه فالنسيا 1-1 في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وشكا من أن فريقه يعاني من مشكلة في الفاعلية في الهجوم.

برشلونة لا يزال ثالثاً في الترتيب، بعد هزيمة أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بلباو 0-3، لكنه يبتعد بفارق 6 نقاط عن جيرونا المتصدر، قبل مباراة الأخير أمام ضيفه ألافيس الثالث عشر (16 نقطة)، اليوم، في ختام المرحلة، ساعياً الى تعزيز الصدارة.

ووصف تشافي اللقاء ضد فالنسيا بأنه «مباراة نهائية»، بعد سقوط برشلونة على أرضه في المرحلة السابقة أمام جيرونا 2-4، لكن النادي الكاتالوني لم يحقّق أكثر من تعادل 1-1.

وقال: «أهدرنا نقطتين، الفرص التي أُتيحت لنا واضحة جداً. النقطة (التي حصّلناها) تجعلنا غير راضين تماماً، إنها غير كافية».

وتحدث عن «عجز»، مضيفاً: «تشعر بإحباط هائل. إنه أمرٌ مؤسف، ولكن علينا أن نمنح ثقة للاعبين، لأنهم سجلوا في مناسبات أخرى». واعتبر تشافي أن هدف التعادل الذي سجله فالنسيا نتج من «خطأ»، لاسيّما أن «المباراة كانت تحت السيطرة وكان علينا أن نجعل النتيجة 0-2 وننهيها».

وتابع: «لم نفعل ذلك وهذا ما نفتقر إليه هذا الموسم. يجب أن نكون أحد أسوأ الفرق في أوروبا من حيث الفاعلية (في ترجمة الفرص إلى أهداف). حدث ذلك لنا في مايوركا، في غرناطة. تمكّنا من الفوز على أتلتيكو (مدريد) بشكل جيد وكادوا أن يعادلوا النتيجة. (خلال المباراة ضد) جيرونا أمكننا التقدّم 2-1 و(معادلة النتيجة) 3-3. لسنا جيدين من حيث الفاعلية».

ورأى تشافي أن «الفريق لعب كرة قدم جيدة جداً»، إذ «سيطرنا على المباراة وصنعنا فرصاً»، وزاد: «أشعر بخيبة أمل، لكنني أعتقد بأننا نسير على الطريق الصحيح». وأدرج الأخطاء الدفاعية في إطار «قلّة التركيز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي