«نفط الكويت» تستعد لـ «إكسبو 2025 - أوساكا» وتستعرض إنجازاتها الرقمية والبيئية

تصغير
تكبير
في إطار استعدادات دولة الكويت للمشاركة في معرض «إكسبو 2025- أوساكا»، الذي يقام في اليابان، زار وفد من اللجنة التنسيقية الفنية المعنية بالمشاركة في المعرض بعض مرافق شركة نفط الكويت.

وترأس الوفد الزائر رئيس الفريق الفني وزير الكهرباء والماء الأسبق المهندس محمد بوشهري، وضم في عضويته ممثلين عن المفوض العام لدولة الكويت في المعرض وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية سالم الوطيان، ورئيس الفريق الإعلامي والمحتوى (مدير إدارة الأخبار والبرامج السياسية العربية) بدر العنزي، ورئيس فريق التنسيق والمتابعة (مراقب الخطط الاستراتيجية) د.ناصر الديحاني، ونائب رئيس فريق التنسيق والمتابعة هيا الفوزان، وعضوات الفريق: فَيّ العنزي وفاطمة الفليج وشيخة ياسين، إضافة إلى ممثلين عن شركة «نوزلي» السويسرية التي تتولى تصميم وتنفيذ جناح دولة الكويت في المعرض.


وهدفت الزيارة إلى التعرف على إنجازات «نفط الكويت» في المجالات الرقمية والبيئية وإصلاح التربة، لإدماجها في المحتوى الخاص بالمشاركة في المعرض.

وتعكس الزيارة اهتمام الشركة الراسخ بنهضة الإنسان الكويتي، وسعيها المستمر لبناء مستقبل أفضل، وحرصها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

استهل الوفد زيارته بجولة في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز، وكان في استقباله مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام محمد البصري، ورئيسة فريق الإعلام بدور السيد عمر، وعدد من موظفي المجموعة. واطلع الوفد على تاريخ صناعة النفط والغاز في البلاد، ثم انتقل إلى مركز «الحقل الرقمي المتكامل» في مجمع مباني الشركة بالأحمدي، ليتوجه بعدها إلى «واحة الصبيحية»، حيث شاهد عرضاً مرئياً عن جهود الشركة في معالجة تلوث التربة.

وفي كلمة مقتضبة، قال مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام: «إن شركة نفط الكويت حريصة على يكون لها نصيب مميز في مشاركة دولة الكويت في هذا المعرض العالمي الكبير، وذلك لإيمانها بأهمية ترك بصمة كويتية واضحة في كل المجالات، وتقديم إنجازاتها بصورة تساهم في تحقيق خططها الاستراتيجية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على رؤية (كويت جديدة 2035)».

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الكويت في هذا الحدث العالمي، إذ سبق أن شاركت، قبل 53 عاماً، في «إكسبو 1970- أوساكا»، وكانت من بين أربع دول عربية شاركت في ذلك المعرض، ما يعكس حرصها على إبراز تراث المجتمع الكويتي وتقاليده العريقة.

يشار إلى أن المعرض المرتقب، الذي يعقد في الفترة من 13 أبريل حتى 13 أكتوبر 2025 تحت شعار «ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات»، يشكل ملتقىً ثقافياً تتعدد فيه الأنشطة والفعاليات الثقافية والإبداعات، حيث تعرض فيه التقاليد والثقافات العالمية المختلفة من 150 دولة، ويركز على استدامة الحياة وتحسينها وتعزيزها عبر التواصل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي