يفتتح كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي

الاتحاد لتكرار إنجاز الهلال

جانب من تدريبات الاتحاد
جانب من تدريبات الاتحاد
تصغير
تكبير

يبحث نادي الاتحاد السعودي عن تكرار إنجاز مواطنه الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بوصوله الى النهائي، وذلك حين يخوض مشاركته الثانية في كأس العالم للأندية المقررة في جدة في نسختها العشرين اعتباراً من اليوم الثلاثاء.
ويفتتح الاتحاد، المشارك في البطولة كبطل للبلد المضيف، النسخة العشرين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية حين يتواجه مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول، باحثاً عن تخطي الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ مونديال الأندية (11) من أجل مواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا في ربع النهائي.

ويمني الاتحاد النفس بتكرار ما حققه الهلال في النسخة الماضية حين تخطى الوداد البيضاوي المغربي في ربع النهائي ثم فلامنغو البرازيلي في نصف النهائي قبل الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.
ويخوض الاتحاد مشاركته الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005 حين كان بطلاً للقارية الآسيوية، وحل حينها رابعاً.
صحيح أن أوكلاند سيتي يتمتع بخبرة واسعة في مونديال الأندية، لكن نتائجه كانت متواضعة جداً باستثناء في نسخة 2014 التي حقق خلالها المركز الثالث.
ويسعى الاتحاد الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تجاوز نتائجه السلبية في الدوري المحلي والظهور بصورة مختلفة، لاسيما بعدما استعاد عددا من لاعبيه المصابين باستثناء الإيطالي لويز فيليبي الذي بات خارج حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.
ويعول الاتحاد بشكل خاص على المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الفائز بلقب مونديال الأندية خمس مرات بألوان فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي