إنتر يستضيف سوسييداد لحسم الصدارة في دوري أبطال أوروبا

«يونايتد» مُهدّد بالخروج المبكر

تصغير
تكبير

يبدو مانشستر يونايتد الانكليزي مُهدّداً بالخروج المبكر من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يخوض الجولة السادسة والأخيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني، اليوم.
ويدخل «يونايتد» الجولة الأخيرة في منافسة ثلاثية على البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، ويحتاج إلى معجزة لأن الانتصار على ملعب «مسرح الأحلام» قد لا يكون كافياً بالنسبة له.

ويتذيل الفريق الإنكليزي المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منافسيه على البطاقة الثانية كوبنهاغن الدنماركي الوصيف وغلطة سراي التركي الثالث اللذين يلتقيان في قمّة نارية في العاصمة الدنماركية، فيما يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب (13) وبلغ ثُمن النهائي.
وسيكون «يونايتد» مُطالباً بالفوز، شرط تعثّر كوبنهاغن وغلطة سراي لضمان المركز الثاني وتأهله، في حين أن فوز أحد الأخيرين سيمنحه المركز الثالث واستكمال مشواره القاري في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
ولن تكون مهمّة «يونايتد» سهلة، خصوصاً وأنه سيستقبل فريقاً جريحاً مُنِي بخسارة مذلّة أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في الدوري، السبت، وبالتالي سيكشر عن أنيابه أمام «الشياطين الحمر» لمصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات، علماً أن الفريق البافاري لم يهزم لمدة 6 سنوات في دور المجموعات.
بدوره، مُنِي «يونايتد» بخسارة قاسية على ملعبه أمام بورنموث بثلاثية نظيفة، السبت، في الدوري.
وتميل كفة المواجهات المباشرة للنادي البافاري الذي خرج فائزاً 5 مرات في المباريات العشر الأخيرة، فيما انتصر «الشياطين الحمر» مرتين فقط، أبرزها نهائي نسخة 1999 (2-1) في برشلونة.
وفي المجموعة الثالثة، يبدو نابولي الايطالي الوصيف (7) الأقرب الى اللحاق بريال مدريد الإسباني المتصدر (15)، عندما يستقبل سبورتينغ براغا البرتغالي الثالث (4)، حيث يكفيه التعادل.
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي إنتر ميلان الإيطالي مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني في مباراة قمّة لحسم الصدارة.
وضمن الفريقان تأهلهما برصيد 11 نقطة لكل منهما، وهما تعادلا 1-1 في الجولة الأولى.
ويحتاج إنتر الى الفوز لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة فرق من العيار الثقيل في ثُمن النهائي، فيما يكفي سوسييداد التعادل للبقاء في الريادة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي