في إطار شراكتها الإستراتيجية مع «Creative Confidence»

«الاستثمارات الوطنية» تكرّم خريجات «Shift»

تصغير
تكبير

- خالد الفلاح: تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل يرتكز على أسس اقتصادية تهدف لتطوّر الطاقة الإنتاجية
- طيبة القطامي: تحسين مهارات المتدرّبات أداة قوية تعود بالفائدة على حياتهن الوظيفية
- فهد المخيزيم: «الاستثمارات الوطنية» تعزّز مكانة القطاع الخاص كمحرّك رئيسي للتنمية الاقتصادية
- عبدالمحسن الخترش: «Shift» نقطة انطلاق لتشجيع المزيد من الكويتيات لدخول مجال الاستثمار

كرّمت شركة الاستثمارات الوطنية وبالتعاون مع شركة «Creative Confidence»، الدفعة الأولى لخريجات البرنامج التدريبي «Shift»، والمصمم حصـرياً للنساء الكويتيات حديثات التخرج، لتأهيلهن لدخول سوق العمل الاستثماري، حيث أقيم حفل ختام البرنامج يوم أمس في مقر بورصة الكويت.
وتم خلال فترة البرنامج والذي استمر لأربعة أسابيع عقد دورات مختلفة للمتدربات، ساعدت على تطويرهن وتحقيق الغاية التنموية للبرنامج، وبالتالي إضافة القيمة الجوهرية له، كونه يوفر قوى عاملة كفؤة وذات خبرة جاهزة لخوض غمار الأعمال في مجال الاستثمار، فيما ركز البرنامج على تطوير المتدربات في مجال الابتكار والإبداع، والإسهام بالاندماج في العمل الاستثماري.

وحضر حفل التكريم نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية، خالد الفلاح، والذي أثنى في بداية الحفل على «Creative Confidence» ودورها الإيجابي بالمساهمة في هذا البرنامج الفعال، وأشاد بخريجات البرنامج التدريبي «Shift» على متابعتهن النشطة والبنّاءة للبرنامج الناجح، وبالدور المحوري للمرأة الكويتية في المجتمع الكويتي ودور المرأة بشكل عام في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وقدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، وحضورها اللافت والرائد في مختلف جوانب ومجالات الحياة، الاجتماعية والسياسية والفكرية والثقافية.
وأضاف الفلاح: «إن هدف تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل يرتكز على أسس اقتصادية، واشتراكها في سوق العمل والإنتاج الاقتصادي بشتى أشكاله واجب وضروري لتطور الطاقة الإنتاجية في السوق، ما يحتّم على المرأة دخولها سوق العمل لرفع مستوى الدخل المعيشي فيه»، منوهاً إلى أن «التغيير الإيجابي الذي يسعى له المجتمع الكويتي مرهون بشكل كبير بمشاركة المرأة الكويتية وتمكّنها من القيام بأدوارها في المجتمع، وبناءً على مؤهلاتها العلمية والاجتماعية فإن هذه الأدوار قد تنوعت على مختلف الأصعدة».
صقل المهارات
كما حضر حفل التكريم عضو مجلس الإدارة في شركة الاستثمارات الوطنية، طيبة القطامي، التي عبّرت عن فخرها بالمشاركة في الجزء الاستثماري من خلال التدريب بالتعاون مع كل من فريق «Creative Confidence» وفريق «الاستثمارات الوطنية»، وذلك لصقل مهارات المتدربات وتزويدهن بالخبرة اللازمة في التدرب والممارسة، لتمكينهن من تحسين مهاراتهن والتي ستكون أداة قوية ونشطة لتعود بالفائدة البناءة على حياتهن الوظيفية.
وشاركت الخريجات خلال الحفل بعرض تقديمي مفصّل حول تجربتهن الرائعة خلال البرنامج التدريبي، وقدّمن الأفكار المحمّسة والمحفّزة التي توصّلن لها خلال هذه التجربة الفريدة.
تأهيل الكوادر
وأشاد عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية فهد المخيزيم خلال حضوره هذا الحفل، بدعم الشركة نمو وتطور الاقتصاد الوطني عبر تعزيز مكانة القطاع الخاص كمحرّك رئيسي للتنمية الاقتصادية، وتأهيل الكوادر الوطنية بالمهارات اللازمة والمطلوبة، لتكون الخيار الأمثل للتوظيف في سوق العمل.
وأكد المخيزيم على التزام «الاستثمارات الوطنية» ومشاركتها الشاملة في هذا البرنامج الإيجابي والهادف لتطوير وصقل مهارات المرأة الكويتية وإمكانياتها، وتمكينها من خوض متطلبات سوق العمل الاستثماري في الأسواق المحلية والمنطقة بشكل عام، وتأهيلها للمساهمة بتحقيق أهداف الدولة التنموية ومشاركتها للرجل في صنع القرار، مشيراً إلى الدور الكبير للمرأة الكويتية التي تشكل عنصراً محورياً في التنمية الوطنية، وفي مساندتها ودعمها الدائم لنهضة المجتمع الكويتي، وتقديمها للكثير من المساهمات والتضحيات الفعالة.
نجاح تجاوز التوقعات
وقال نائب رئيس أول للموارد البشرية والشؤون الإدارية في «الاستثمارات الوطنية»، عبدالمحسن الخترش: «إن نجاح البرنامج قد تجاوز توقعاتنا، وهو يمثل نقطة انطلاق لتشجيع المزيد من النساء الكويتيات للاختلاط في مجال الاستثمار عبر خلق تحوّل تدريجي نحو مزيد من التنوع في عملهن»، مضيفاً أن «هذا البرنامج تم إعداده لاستيعاب 22 متدرّبة لإعدادهن لبدء حياة مهنية فعالة بشكل ناجح ومتطور».
سمية الجاسم: «Shift» يخلق التغيير
أثنت مؤسس «Creative Confidence» سمية الجاسم، خلال حضورها حفل التكريم، على مشاركة «الاستثمارات الوطنية» في برنامج «Shift»، قائلة إن هذا البرنامج سيقود المرأة الكويتية إلى تجربة تعليمية حيوية، وذلك من خلال استكشافها للابتكار والاستثمار في حياتها المهنية. وأوضحت الجاسم أن برنامج «Shift» كان برنامجاً ذا تجربة رائعة، أفاد المشاركات فيه بالالتزام والتعلم والإبداع، مضيفة: «أنا فخورة جداً بالتأثير الإيجابي والفعال الذي أحدثه هذا البرنامج على المتدربات، وأستطيع القول إن برنامج (Shift) يخلق التغيير».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي