أخبار الشركات

تصغير
تكبير
،

«العقارية» ومجلس إدارتها تظلّما من قرار تأديب «هيئة الأسواق»
أفصحت الشركة الكويتية العقارية القابضة على موقع بورصة الكويت أن مجلس إدارتها تقدم بتظلم على قرار مجلس تأديب هيئة أسواق المال رقم 38 لسنة 2023، والذي قضى بعقوبات وجزاءات مالية تقدر بـ76 ألف دينار.

وصدرت تلك الجزاءات بموجب القرار ضد كل من الشركة الكويتية العقارية القابضة ورئيس مجلس إدارتها ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي ومراقبي حسابات الشركة وأعضاء مجلس الإدارة.
تسييل أسهم في 4 شركات لصالح «العدل» 13 ديسمبر
أعلنت بورصة الكويت تحديد الأربعاء الموافق 13 ديسمبر المقبل لبدء بيع أوراق مالية في 4 شركات مدرجة لصالح إدارة التنفيذ بوزارة العدل.
وحسب بيان البورصة سيتم بيع 71.26 مليون سهم في بنك بوبيان، كما سيتم بدء بيع 1.91 مليون سهم في شركة يونيكاب للاستثمار والتمويل، و15.02 ألف سهم في شركة السينما الكويتية الوطنية، و1.54 مليون سهم في شركة مركز سلطان للمواد الغذائية.
«ستاندرد آند بورز» تثبّت تصنيف «برقان»
أفاد بنك برقان بتثبيت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تصنيف البنك عند الدرجة (BBB+/Stable/A-2)؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة، موضحاً أن الوكالة صنّفت الهيكل الائتماني المستقل للبنك عند درجة «bb+» والدعم عند «+3».
وحسب إفصاح البنك على البورصة تعكس النظرة المستقبلية المستقرة لـ«برقان» توقعات «ستاندرد آند بورز» بأن يحقق البنك أرباحاً ملائمة مع التركيز الإستراتيجي على السوق المحلي، ما من شأنه الحفاظ على رسملة البنك عند مستويات كافية، مع موازنة الانكشافات الكبيرة على الأطراف ذات الصلة بالبنك.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي