هيكل الساعة مصنوع من الذهب الأحمر

«ريتشارد ميل» تطرح «RM 21- 02» بتصميم جديد

تصغير
تكبير

- خفة قصوى مع هيكل يتّخذ شكل خلية نحل من التيتانيوم

تقدّم ريتشارد ميل من خلال الساعة
RM 21- 02 توربيون ايروداين تصميماً جديداً للهيكل المصنوع من الذهب الأحمر 5N، والذي جرى تعزيزه بهيكل خارجي من الكربون TPT المستخدم في صناعة الإطار والأعمدة الدقيقة الرابطة في نظام الحركة.

وصُنع هذا المركّب الخفيف والمتين عن طريق تكديس مئات الطبقات الرقيقة جداً من ألياف الكربون بفضل عملية آلية لتدوير الطبقات بمقدار 45 درجة بين كل طبقة وأخرى، ثم يتم تسخينها إلى 120 درجة مئوية في فرن خاص قبل تشكيلها إلى أقرب مايكرون.
وتحمي هذه التعزيزات هيكل الساعة حماية تامة كالدروع، وتُثبّت بإحكام في مكانها باستخدام 20 برغياً، كما يكمِل المظهر المذهل لطبقات الكربون TPT بريقَ الذهب واللون الأزرق الراقي لصفيحة القاعدة المصممة على هيئة قرص عسل.
متانة استثنائية
وعملت «ريتشارد ميل» على تحقيق خفة قصوى في ساعة RM 21- 02 ونجحت في بنائها على هيكل يتّخذ شكل خلية نحل من التيتانيوم. وكان الهدف هو محاذاة كلّ خلية صغيرة ولحامها بالليزر. ومثّل تحقيق ذلك الأمر على مثل هذا النطاق المجهري إنجازاً تقنياً كبيراً.
ويعتبر «كاليبر RM 21- 02» نظام حركة توربيون بتعبئة يدوية يعرض الساعات والدقائق، وزر لاختيار الوظيفة، وخاصية حفظ الطاقة ومؤشر العزم.
إصدار محدود
تتألف خليطة «هاينز 214» HAYNES 214 من النيكل والكروم والألمنيوم والحديد، وهي مصمّمة لتتيح أكبر مقاومة للأكسدة في درجات الحرارة العالية للمادة الأوستنيتية المشغولة، مع السماح بالتشكيل والربط التقليديين.
وجرى تصميم السبيكة 214 خصيصاً للاستخدام في درجات حرارة تتجاوز 955 درجة مئوية، وتتسم بمقاومة عالية للأكسدة تتجاوز بكثير تلك التي تتسم بها جميع الخلائط أو السبائك التقليدية المقاومة للحرارة تقريباً عند درجات الحرارة هذه.
ويُعزى ذلك إلى تكوين قشرة من أكسيد واقٍ شديد التماسك من نوع «Al2O3»، والذي يعدّ أفضل من قشرة أكسيد الكروم عند درجات الحرارة العالية تلك.
وغالباً ما تُستخدم المادة 214 في الأختام المعروفة باسم قرص العسل Honeycomb المصنوعة من رقائق معدنية، وألواح دفقة الاحتراق، والأجزاء الثابتة الأخرى التي تتسم بكونها محدودة الأكسدة.
وتوجد في صناعة السيارات عدّة تطبيقات لسبائك 214 في المحولات الحفّازة الداخلية، كما يجري استخدامها في كوب الموقد في السخانات المساعدة للمركبات العسكرية.
ويتيح النمط الهندسي لقرص العسل المصنوع من مادة «هاينز 214»، عند اقترانه مع القلب المصنوع من الكربون TPT، صلابة لا مثيل لها، ومعامل تمدّد حراري منخفض، ومقاومة استثنائية للالتواء.
وقد طُليت الصفيحة الأساسية الداعمة باللون الأزرق بتقنية الترسيب الفيزيائي للبخار، من أجل تسليط الضوء على بُنيتها الأصلية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي