لضمان قيادة آمنة لسائقي التوصيل

«طلبات» تتعاون مع... «الداخلية»

تصغير
تكبير

وحّدت «طلبات» جهودها مع وزارة الداخلية، لتنظيم ندوة توعوية، تزامناً مع أسبوع السلامة على الطريق، ضمن إطار سعيها لتعزيز السلامة على الطريق. وخلال الفعالية التي أقيمت في فندق كراون بلازا، بحضور ما يقارب مئة سائق، تم التركيز على أهمية توفير بيئة قيادة آمنة لسائقي التوصيل، وذلك ضمن برنامج توعوي مكثف يهدف إلى نشر المعرفة والوعي حول معايير السلامة على الطرق.
ولأن الحفاظ على سلامة سائقي التوصيل أمر بالغ الأهمية، ركزت الجلسات التي قدمتها وزارة الداخلية على مجموعة متنوعة من المواضيع الأساسية، كان من ضمنها، إرشادات السلامة على الطريق؛ حيث تم تزويد الحضور بنصائح قيّمة حول أفضل الممارسات للقيادة الآمنة، وأكثر الإستراتيجيات فاعلية لتجنب الحوادث. وتمت أيضاً مناقشة قوانين ولوائح حركة المرور في الكويت بشكلٍ مفصل، مع التأكيد على أهمية الامتثال لحدود السرعة، وإشارات المرور، والالتزام بالنظام في استخدام المسارات.

بعد ذلك، قام ممثلو الوزارة بتقديم إرشادات حول السلوكيات الملائمة وغير الملائمة على الطرق؛ كالتنقل الآمن في حركة المرور، أهمية صيانة المركبات، وكيفية التعامل مع الظروف الجوية الصعبة.
وخلال حديثه عن أهمية تجربة القيادة الآمنة، أعرب مدير الاتصال والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي في «طلبات الكويت» عبدالله المنصور، عن تقديره لهذه المبادرة قائلاً: «إن ممارسات السلامة على الطرق هي مسؤولية تنبع من داخلنا جميعاً كأفراد في هذا المجتمع. إنها تتطلب منا تعزيز ثقافة الوعي على الطرق والحفاظ على احترام حقوق مستخدميه». وأضاف: «ومن خلال هذا الأسبوع المخصص للسلامة على الطرق، نهدف إلى تقديم نموذج إيجابي، وزيادة الوعي بين موظفي التوصيل، وربما حتى المجتمع بأكمله، في شأن أهمية ممارسات القيادة الآمنة، ونشجع على تجنب السلوكيات الخطرة مثل السرعة المفرطة والتجاوز غير المسؤول».
وبالإضافة إلى ندوات سلامة الطرق، أطلقت «طلبات» منذ بداية هذا العام أكثر من 7 حملات تركز على صحة ورفاهية موظفي التوصيل، لضمان توفير تجربة عمل آمنة وسلسة لهم، كما تَعِد «طلبات» بتقديم المزيد من المبادرات المشابهة مستقبلاً انطلاقاً من التزامها تجاه السائقين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي