وفاة الفنان عباس البدري

الفنان الراحل عباس البدري في لقائه مع «الراي»
الفنان الراحل عباس البدري في لقائه مع «الراي»
تصغير
تكبير
توفي، قبل قليل، الفنان عباس البدري عن عمر يناهز 78 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.
اشتهر البدري في الساحة الغنائية بتقديمه العديد من الأغاني الناجحة وحصد قاعدة جماهيرية كبيرة وصلت إلى دول الخليج والوطن العربي، وشهدت بداياته الغنائية تعاونا مع أسماء فنية كبيرة، منها مع الملحن ابراهيم الصولة في تقديمه اغنية تتصف باللون السامري واستمر هذا التعاون في العديد من الأغاني، اذ إن رصيد البدري يحتوي على أكثر من 200 أغنية.

من اشهر أعماله أغنية «خليجية» التي حققت نجاحاً كبيراً وما زال الجمهور يتذكرها إلى اليوم ومعظم الفنانين يتغنون بها في حفلاتهم الجماهيرية، بالاضافة إلى أغنية غالي لو يبعد التي تعد واحدة من أبرز الأغاني الكويتية التي تعيش في ذاكرة الجمهور والأرشيف الغنائي الكويتي لغاية هذه اللحظة.

يذكر أن آخر لقاء ظهر به البدري قبل وفاته كان على موقع وصحيفة «الراي» وهو على فراش المرض وعبر عن مدى حبه للكويت والجمهور الكويتي واسترجع ذكرياته والحنين إلى الماضي وابتسم معبراً عن سعادته لزيارة الراي له، مهديا الكويت إحدى أجمل أغانيه وهي «تسأليني من متى قلبي يحبج ما ألومج لي سألتي»، لتكون رسالة وداع لوطنه الكويت التي احتضنته وشهدت انطلاقة موهبته الغنائية.
«الراي» التي آلمها المُصاب تتقدم من أسرة الفقيد بأحرّ التعازي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي