حملة وشيكة للبلدية بعد رصد كثير منها في مواقع حساسة

كل المخيمات... إزالة

تصغير
تكبير

- مصادر مطلعة لـ«الراي»: عدم منح الوافدين ترخيصاً للتخييم أمر وارد
- فيصل العتيبي لـ«الراي»: منح المخالفين مهلة 48 ساعة أو ستتعامل جرافات البلدية معها
علمت «الراي» أن المدير العام للبلدية المهندس سعود الدبوس وجه فريق لجنة المخيمات الربيعية بسرعة التحرك لتشكيل فرق ميدانية لإزالة جميع المخيمات القائمة من دون أي استثناء، مع تحرير محاضر بالمخالفة، وإحالة الأمر إلى الإدارة المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب تلك الخيام، مؤكدة أن الأمر بمثابة تحذير نهائي، ومن ثم ستكون المحاسبة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن هذه الخطوة جاءت بعد رصد العديد من المخيمات المخالفة وبعضها في مناطق حساسة أمنياً وعسكرياً واقتصادياً.
وكشفت أن عدم منح الوافدين ترخيصاً لإقامة المخيم في الموسم المقبل أمر وارد، لا سيما أن البعض استغلها كنوع من التجارة في الباطن، موضحة أن البلدية تسعى لترغيب الجمهور بالتخييم، لكن في الوقت نفسه هناك مخالفات وتجاوزات لا يمكن التساهل معها.

من جهته، أكد رئيس لجنة المخيمات الربيعية فيصل العتيبي لـ«الراي» أن اللجنة ستعقد بداية الأسبوع المقبل اجتماعاً مع إدارات النظافة واشغالات الطرق في البلدية، إضافة للجهات ذات الصلة، لوضع خطة عمل لرفع وإزالة المخيمات بشكل كامل، سواء التي كانت مرخصة في موسم المخيمات الربيعية السابق أو القائمة حالياً من دون رخصة.
وأوضح أنه عقب اجتماع اللجنة سيتم منح المخالفين مهلة 48 ساعة لإزالة خيامهم أو ستتعامل جرافات البلدية معها، خصوصاً أن مواقع بعض تلك المخيمات خطرة جداً، باعتبار أنها بالقرب من أنابيب الغاز والنفط، وخطوط الضغط العالي، والمنشآت العسكرية والأمنية.
عقوبة الحرمان
بيّن رئيس لجنة المخيمات الربيعية فيصل العتيبي أن عقوبة من لديه رخصة منتهية الصلاحية للمخيم ستكون حرمانه من التخييم في الموسم المقبل، إضافة للإجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها بحقه، أما بالنسبة للمخيمات غير المرخصة فسيتم تطبيق العقوبات والجزاءات الخاصة بالبلدية والهيئة العامة للبيئة على أصحابها، إضافة لمصادرة الخيام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي