«المركزي» أكد أنّ إجراءاته تحمي من أي انقطاع أو احتيال

بدء إيداع الرواتب... و«المالية» تعالج «الاختراق»

تصغير
تكبير

- «الداخلية» تضبط شبكتين للنصب الإلكتروني... واقتراح لتعزيز دراسة الأمن السيبراني

جدّد مصدر حكومي لـ«الراي» التأكيد على أن الرواتب ستكون في مواعيدها، وأن التحويلات وإيداع الرواتب بدأ منذ أمس بحسب المتبع.

وذكر المصدر أن الجهود لا تزال متواصلة لمعالجة محاولة اختراق أحد الأنظمة المهمة التي تعرّضت لها وزارة المالية، قبل يومين، مشدداً على استمرار الإجراءات الاحترازية وتطبيق بروتوكولات الحماية المتبعة.

وأكد المصدر أن تطبيق الإجراءات المتبعة منع إلحاق أي ضرر بالأنظمة الحساسة والرئيسية، حيث اقتصر الخلل على أمور ثانوية، مبيناً أنه تمت الاستعانة بالجهات الفنية المختصة لمنع أي تفاقم أو ضرر يلحق بالأنظمة.

وعلى صعيد متصل، أكد بنك الكويت المركزي أن ما يعتمده من سياسات وإجراءات مشددة لحماية أنظمته ومواقعه يكفل استمرارية الأعمال وحمايتها من أي انقطاع محتمل.

ولفت البنك إلى أنه يتخذ تدابير متطورة متوافقة مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، للحيلولة دون حدوث أي عمليات احتيال محتملة.

وفي الإطار نفسه، أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي ضبط شبكتين للنصب الإلكتروني واستغلال الحسابات البنكية للأشخاص، وتشكيل عصابي آخر يقوم بالنصب على الاشخاص تحت مسمى موقع إلكتروني (وزارة التجارة - حماية المستهلك).

وبرلمانياً، تقدّم النائب عبدالوهاب العيسى، باقتراح ينص على «قيام وزارة التعليم العالي بإعداد خطط ابتعاث مميّزة لأفضل جامعات العالم، للطلبة المتميزين في البرمجة والعلوم الرقمية، لدراسة تخصص الأمن السيبراني، للمساهمة بتكويت هذا القطاع وتعزيزه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي