موناكو المتصدّر يسقط في فخ التعادل على أرض مضيفه لوريان... وتشافي «يريد التحسّن» رغم الخماسية

فوز مُهم لأرسنال... وتشيلسي يواصل التعثّر

لياندرو تروسارد يسدد الكرة في المرمى (أ ف ب)
لياندرو تروسارد يسدد الكرة في المرمى (أ ف ب)
تصغير
تكبير

انتزع أرسنال فوزاً مهماً على أرض ايفرتون بهدف وحيد، أمس، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.ورفع أرسنال رصيده الى 13 نقطة بالمركز الرابع.وسجل البلجيكي ليناردو تروسار هدف المباراة الوحيد (69).من جهته، بقي ايفرتون على نقطته اليتيمة بالمركز الثامن عشر.وواصل تشيلسي بدايته المتعثرة بعدما انقاد الى التعادل السلبي على أرض مضيفه بورنموث أمس.واستقر الفريق اللندني بالمركز الرابع عشر برصيد لم يتجاوز الخمس نقاط، متقدماً بنقطتين ومركز عن بورنموث.

وفي فرنسا، سقط موناكو المتصدّر في فخ التعادل على أرض مضيفه لوريان 2-2 امس، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري والتي شهدت مشاركة المدافع بنجامان مندي في أولى مبارياته منذ نحو عامين.وتقدّم أصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق البينيني أييغون توسن، قبل أن يعود موناكو من بعيد بهدفي الروسي ألكسندر غولوفين (17) والأميركي فولارين بالوغان (69).
وفيما ظنّ الضيوف أن المباراة تتجه إلى إحراز انتصارهم الثاني توالياً، جاء هدف رومان فيفر في الدقيقة 90+8 ليفرض عليهم التعادل الثاني لهم هذا الموسم.وبهذه النتيجة، بقي موناكو في صدارة الترتيب من دون أن يعززها مع 11 نقطة، فيما رفع لوريان رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر مؤقتاً.

وفي إسبانيا، رأى مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن فريقه لم يقدم «مباراة مثالية» رغم فوزه الساحق على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة على ملعب مونتجويك الأولمبي، السبت، في المرحلة الخامسة من الدوري.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لا يمكن القول إنها كانت مباراة مثالية، علينا تحسين الأمور، قدمنا مباراة ممتازة وراضٍ عن الطريقة التي لعبنا بها».

وأضاف: «سعيد بفرحة الجماهير، بدا الأمر وكأننا في كامب نو. من المثالي أن يسجل 4 لاعبين من خط الهجومي، ولم نستقبل أي هدف».

واستعرض الفريق الكاتالوني قوته الهجومية بخمسة أهداف حملت توقيع جواو فيليكس (25) وروبرت ليفاندوفسكي (32) وفيران توريس (62) ورافينيا (66) وجواو كانسيلو (81).

ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة وانتزع الصدارة موقتاً بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، فيما مني ريال بيتيس بخسارته الثانية فتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز التاسع.

وهذا الفوز هو الرابع توالياً لبرشلونة في الدوري.

وافتتح الوافدان الجديدان فيليكس وكانسيلو رصيديهما التهديفي مع النادي الكاتالوني بعد انضمامهما إلى صفوفه في نهاية فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي بطل إنكلترا توالياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي