«غولدمان ساكس»: تمديد تخفيض إنتاج النفط الطوعي يعزز ارتفاع الأسعار

No Image
تصغير
تكبير

ذكر بنك غولدمان ساكس أن قرارات السعودية وروسيا بتمديد تخفيضات إنتاج أو تصدير النفط الطوعية حتى نهاية 2023 قد تعزز احتمال ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن القرارات الجديدة قد تضيف دولارين تقريباً لتوقعات البنك لسعر خام برنت في شهر ديسمبر من العام الجاري والتي تقف عند 86 دولاراً للبرميل.

وبيّن أنه في حال تمديد «أوبك بلس» لتخفيضات الإنتاج المقرة هذا العام، حتى نهاية 2024، وهو ليس بالسيناريو المرجح لـ«غولدمان ساكس»، فمن المتوقع إضافة 14 دولاراً للبرميل إلى التوقعات التي تقف عند 93 دولاراً للبرميل لخام برنت في ديسمبر 2024.

وأوضح «غولدمان ساكس» أنه من غير المرجح أن يرغب تحالف «أوبك+» برؤية أسعار برنت تستقر فوق 100 دولار للبرميل بشكل مستدام، نظراً لتركيز التحالف على استقرار الأسواق على المدى المتوسط.

في هذه الأثناء، غيّرت أسعار النفط مسارها وتحوّلت للتراجع أمس بعد أن ارتفعت أكثر من 1 في المئة في الجلسة السابقة بعد أن حد ارتفاع الدولار من الاتجاه الصعودي للأسعار والذي شهدته أول من أمس بعد إعلان السعودية وروسيا تمديد الخفض الطوعي للإنتاج حتى نهاية العام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات إلى 89.95 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 9 سنتات أيضا إلى 86.60 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي