غافي أصغر لاعب يُشارك في 100 مباراة مع «الكاتالوني»

برشلونة ينقصه «الصبر وصناعة الفرص»


روبرت ليفاندوفسكي محتفلاً بهدفه في مرمى أوساسونا	 (رويترز)
روبرت ليفاندوفسكي محتفلاً بهدفه في مرمى أوساسونا (رويترز)
تصغير
تكبير

اعتبر مدرب برشلونة، حامل اللقب، تشافي هرنانديز، أن فريقه كان ينقصه «الصبر وصناعة فرص أكثر»، خلال الفوز الصعب على مضيفه أوساسونا 2-1، في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت مشاركة الوافدين الجديدين، البرتغاليين جواو كانسيلو في الدقيقة 59 جواو فيليكس (80) مع النادي الكاتالوني.

وقال تشافي لصحيفة «سبورت» الكاتالونية: «كان ينقصنا الصبر وصناعة فرص أكثر. لقد عملنا بجد وواجهنا صعوبات، لكننا حقّقنا الفوز».

وأضاف: «دائماً من الصعب جداً اللعب في استاد إل سادار. أنا سعيد بمستوانا ضد فريق يلعب بكثافة وهجوم قوّي جداً. كانوا يغلقون المساحات بشكل جيد، وكنا بحاجة إلى اللعب الفردي، واستغلال قدرات لاعبين مثل لامين يامال و(أليكس) بالدي، للعب واحد ضد واحد».

وتابع تشافي: «حين كنا متفوّقين، كان ينقصنا صناعة المزيد من الفرص في الهجوم. لكن في هذا الملعب الأمور صعبة».

وعن كانسيلو، قال: «معه يمكننا أن نحقق المزيد من التفوّق في منتصف الملعب، والتمرير المباشر من الدفاع إلى الجناح. نحن نسعى للسيطرة على منتصف الملعب من أجل الاستحواذ على المباراة».

وبخصوص فيليكس، أجاب تشافي: «سواء كان مهاجماً صريحاً رقم 9، أو على الجناح الأيسر، يمكنه أن يقدّم لنا الكثير. أعجبني كثيراً موقف كليهما (فيليكس وكانسيلو) في مساعدة الفريق».

وبالعودة الى المباراة، افتتح برشلونة التسجيل عبر مدافعه الفرنسي جول كوندي (45+1)، وأدرك أوساسونا التعادل بهدف الأرجنتيني إيزيكييل أفيلا (76)، قبل أن يحسم النادي الكاتالوني المباراة بركلة جزاء ترجمها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح (85).

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 84 بالبطاقة الحمراء المباشرة لمدافع أوساسونا أليخاندرو كاتينا.

وبهذه النتيجة، بقي برشلونة في المركز الثالث مع 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، والأهداف عن جيرونا الثاني، فيما بقي أوساسونا تاسعاً برصيد 6 نقاط.

وشهدت المباراة تعرّض لاعب برشلونة غافي، لإصابة دامية عندما سقط بعد التحام مع لاعب أوساسونا روبن غارسيا لينزف الدماء من أذنه اليسرى.

وتدخل الجهاز الطبي لبرشلونة من أجل علاج لاعب الوسط، الذي عاد بعدها لاستكمال اللعب مجدّداً.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، أصبح غافي أول لاعب مواليد 2004 أو ما بعد ذلك، يصل إلى 100 مباراة في البطولات كافة مع فريق في الدوريات الخمسة الكبرى.

كما بات أصغر لاعب يشارك في 100 مباراة بقميص برشلونة، في عمر 19 عاماً و29 يوماً. وسجّل 6 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي