صلاح ينسخ إنجازه التاريخي في الدوري الإنكليزي الممتاز... وأرنولد يرفع رصيده إلى 55 تمريرة حاسمة

فوز سهل لليفربول... و«دراماتيكي» لأرسنال

تصغير
تكبير

تخطّى ليفربول ضيفه أستون فيلا بسهولة بثلاثية نظيفة، أمس، في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

والفوز هو الثالث توالياً ليفربول ليرفع رصيده الى 10 نقاط بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما بقي أستون فيلا على 6 نقاط.

وخاض الـ «ريدز» المباراة من دون قلبي دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك والفرنسي إبراهيما كوناتي، الأول بسبب الإيقاف إثر طرده الأسبوع الماضي، والثاني بداعي الإصابة، فلعب بدلاً منهما الكاميروني جويل ماتيب وجو غوميز.

وبعدما سجّل ثنائية في مرمى نيوكاسل في الدقائق الأخيرة بعد نزوله احتياطياً ليمنح فريقه فوزاً دراماتيكياً 2-1، شارك المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز أساسياً على حساب الهولندي كودي غاكبو.

وكانت انطلاقة ليفربول صاعقة، وحصل على ركلة ركنية، نفذها ترينت- ألكسندر أرنولد وصلت الكرة الى المجري دومينيك سوبوسولاي فأطلقها بيسراه قوية في الشباك (3)، مسجّلاً هدفه الأول مع فريقه الجديد.

ورفع أرنولد رصيده في الدوري إلى 55 تمريرة حاسمة، متجاوزاً الألماني مسعود أوزيل (54 تمريرة حاسمة في 184 مباراة)، البلجيكي إيدن هازار (54 في 245) والإسباني خوان ماتا (54 في 278)، بحسب شبكة «سكواوكا».

وأضاف ليفربول الهدف الثاني بـ «النيران الصديقة» عندما سدد نونيز كرة ارتدت من العارضة وارتطمت بساق البولندي باتي كاش وعادت الى الشباك (22).

وحسم النجم المصري محمد صلاح النتيجة نهائياً عندما سدد الكرة داخل الشباك (55)، مسجّلاً هدفه الثاني هذا الموسم والرقم 188 مع ليفربول.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فقد نسخ صلاح إنجازه التاريخي، حيث بات أول لاعب يسجل أو يقدّم تمريرة حاسمة في 10 مباريات متتالية في الدوري الإنكليزي، منذ أن فعلها بنفسه بين أغسطس وديسمبر 2021 (15 مباراة توالياً).

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصاءات، فقد ساهم صلاح بهدف واحد على الأقل خلال آخر 11 مباراة في الـ «بريميرليغ»، على ملعب «أنفيلد».

وفي مباراة ثانية، حقّق أرسنال فوزاً دراماتيكياً على ضيفه مانشستر يونايتد 3-1. تقدّم «يونايتد» عبر ماركوس راشفود (27)، وردّ أرسنال سريعاً بواسطة النروجي مارتن أودغارد (28).

وانتظر أرسنال حتى الوقت بدل الضائع ليغتال «يونايتد» بتسجيله هدفين عبر ديكلان رايس (90+6) والبديل البرازيلي غابريال جيزوس (90+11).ورفع النادي اللندني رصيده الى 10 نقاط، مقابل 7 لـ «يونايتد».

وشارك مع «الشياطين الحمر» المهاجم الجديد، الدنماركي راسموس هويلوند للمرة الأولى خلال الشوط الثاني.

وكان نيوكاسل مُنِي بخسارة مذلّة أمام مضيفه برايتون 1-3.

وهي الخسارة الثالثة توالياً لنيوكاسل، فتجمّد رصيده عند 3 نقاط، فيما حقّق برايتون فوزه الثالث رافعاً رصيده الى 9 نقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي