عملية جراحية طارئة تُبعد غوارديولا إلى ما بعد التوقف الدولي

أوديغارد يُلاحق هالاند... وساكا يدخل تاريخ أرسنال

مارتن أوديغارد محتفلاً بهدفه في مرمى كريستال بالاس (رويترز)
مارتن أوديغارد محتفلاً بهدفه في مرمى كريستال بالاس (رويترز)
تصغير
تكبير

- أرتيتا: انتصار عظيم وأنا سعيد للغاية،أرتيتا: انتصار عظيم وأنا سعيد للغاية

تابع صانع الألعاب النروجي مارتن أوديغارد تألقه مع أرسنال، عندما قاده الى الفوز توالياً على حساب مضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد على ملعب «سيلهرست بارك»، في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتساوى أرسنال مع فريقين آخرين برصيد 6 نقاط ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن برايتون المتصدر ومانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي، صاحب المركز الثاني.

وحصل إيدي نكيتياه على ركلة جزاء نفذها أوديغارد بنجاح (54)، بعدها تعرّض النادي اللندني لضربة كبيرة بطرد الظهير الياباني تاكيهيرو تومياسو (67).

وبحسب أرقام شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، يحتل أوديغارد المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خارج ملعبه في الـ «بريميرليغ» برصيد 10 أهداف، منذ بداية الموسم الماضي، فيما يتصدّر مهاجم مانشستر سيتي، النروجي الآخر إرلينغ هالاند القائمة برصيد 16 هدفاً، في حين يحتل مهاجم برنتفورد الموقوف إيفان توني، المركز الثالث برصيد 9 أهداف.

كما بات تومياسو أول لاعب يُطرد من أرسنال في الدوري الممتاز، منذ روب هولدنغ أمام توتنهام هوتسبير في مايو عام 2022، بحسب «سكواكا».

وشهدت المباراة أيضاً، دخول بوكايو ساكا تاريخ «المدفعجية» برقم مميز، إذ خاض اللقاء رقم 82 له توالياً في الـ «بريميرليغ» بقميص أرسنال (بداية من مايو عام 2021)، ليُعادل رقم بول ميرسون القياسي في المسابقة مع النادي اللندني، والذي حققه بين شهري فبراير عام 1995 وفبراير عام 1997، بحسب أرقام «أوبتا».

وعن الفوز، قال مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا لشبكة «بي بي سي»: «انتصار عظيم، أنا سعيد للغاية، إيدي (نكيتياه) كان رائعاً».

وعن التنفيذ السريع للمخالفة التي أدت إلى ركلة الجزاء التي حصل عليها أرسنال، قال: «طالبت اللاعبين بالتركيز واستغلال كل لحظة».

وأضاف: «أن تلعب 30 دقيقة خارج ملعبك بـ10 لاعبين هو أمر صعب للغاية، البدلاء كانوا رائعين، كانوا يعرفون ماذا يتوجب عليهم فعله».

من ناحية ثانية، أعلن نادي مانشستر سيتي، أمس، خضوع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، لعملية جراحية طارئة.

وقال النادي في بيان: «خضع جوسيب غوارديولا اليوم (أمس) لعملية جراحية روتينية لمعالجة مشكلة في الظهر».

وأضاف: «كان (بيب) يُعاني من آلام شديدة في الظهر منذ فترة طويلة، وسافر إلى برشلونة لإجراء جراحة طارئة بواسطة الدكتورة ميريا إيلويكا، حيث تكلّلت العملية بالنجاح، وسيتعافى ويتأهل في برشلونة».

وتابع البيان: «في غيابه، سيشرف المدرب المساعد خوانما ليلو على تدريب الفريق الأول، وسيتولى مهامه على خط الملعب في المباريات حتى العودة، ومن المتوقّع أن يعود بعد فترة التوقف الدولية المقبلة».

وختم: «نتمنى لبيب جميعاً في مانشستر سيتي الشفاء العاجل، ونتطلع إلى رؤيته في مانشستر قريباً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي