يامال يدخل تاريخ «لاليغا»... وديست إلى أيندهوفن

تشافي راضٍ عن الفوز أمام قادش


فيران توريس مسجلاً هدفه في مرمى قادش	 (رويترز)
فيران توريس مسجلاً هدفه في مرمى قادش (رويترز)
تصغير
تكبير

أعرب مدرب برشلونة تشافي هرنانديز عن رضاه التام بفوز فريقه المستحق، على حد تعبيره، على ضيفه قادش بهدفين نظيفين، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشيداً بموهبة النجم الصاعد لامين يامال.

وسجّل الهدفين (82) والبديل فيران توريس (90+4)، ليُحقّق النادي الكاتالوني فوزه الأول بعد تعادله سلباً افتتاحاً مع مضيفه خيتافي.

وبعد المباراة، قال تشافي: «أغادر راضياً، يجب أن نتحسّن في التمركّز، وأن نتحلّى بمزيد من الصبر، لكن المباراة كانت جيدة جداً والفوز مستحق».

وأضاف المدرب، الذي غاب عن مقاعد البدلاء بداعي الإيقاف مباراتين لطرده أمام خيتافي: «كنا الفريق الأكثر صبراً، ولم تكن مباراة سهلة مع عدد من الانقطاعات في اللعب التي لم تسمح لنا بالوصول إلى الإيقاع الذي أردناه».

وتحدث تشافي عن تألق النجم الصاعد يامال، قائلاً: «أراه جاهزا وناضجا لإحداث الفارق. الحارس منعه من التسجيل. علينا الاعتناء به. إنه موهبة وجاهز لكي يكون مهما في الفريق».

ودخل يامال عن 16 عاماً و38 يوماً، التاريخ باعتباره أصغر لاعب يشارك أساسياً في مباراة ضمن الدوري الإسباني، وفقاً لحساب «لاليغا».

وختم تشافي: «المباراة كانت مثالية لفرينكي دي يونغ، حيث لعب كمدافع. كان الانتقال بين الوسط والدفاع والمساعدة في إخراج الكرة هو المفتاح. الفريق يقترب مما نُريد».

من ناحية ثانية، انتقل الظهير الأيمن الأميركي سيرجينيو ديست من برشلونة إلى أيندهوفن الهولندي على سبيل الإعارة، بحسب ما أفاد بطل الدوري الإسباني، أمس.

وقال النادي الكاتالوني في بيان إن ديست (22 عاماً) سيُعار «حتّى 30 يونيو 2024»، مضيفاً أن النادي الهولندي لديه «خيار الشراء» نهائياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي