بالتعاون مع «FASTtelco»

«Ooredoo» الأولى بإطلاق سرعة «400Mbps» في الكويت


ناصر العبدلله
ناصر العبدلله
تصغير
تكبير

- الخطوة تؤكد التزام الشركة بتعزيز البنية التحتية وإنشاء شبكة ألياف ضوئية مرنة

أعلنت شركة «Ooredoo الكويت»، إطلاقها سرعة «400Mbps» للمرّة الاولى في الكويت من خلال تابعتها، شركة «FASTtelco» للاتصالات.

وأفادت بأنها تعتبر حالياً أول شركة جاهزة لهذا الحدث وعلى استعداد لإطلاق الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت وإنترنت فايبر بسرعة تصل إلى 400 ميغابايت في الثانية في المناطق السكنية التي تشملها خدمة الفايبر، حيث يمثل هذا التطور المهم نقلة نوعية متميزة في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتلبية الطلب المتزايد على الاتصال عالي السرعة من العملاء.

وذكرت أنه وبعد حصولها على موافقات وزارة المواصلات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، تضع «Ooredoo» هذه السرعة بين يدي عملائها، علماً أنّ هذه الخطوة تتماشى مع المسعى الإستراتيجي لوزارة الاتصالات، والذي يتضمن استبدال أجهزة أو نت (ONT) القديمة في المناطق الحيوية مثل البدع والرميثية وسلوى والسالمية، بأجهزة متطورة تم تصميمها لدعم هذه السرعات المرتفعة.

وأكدت أن هذه الخطوة الإستراتيجية تشمل التزاماً أوسع بتعزيز البنية التحتية وإنشاء شبكة ألياف ضوئية مرنة ترفع معايير السرعة في الكويت إلى معايير عالمية.

ونوهت إلى أنه تم تصميم هذه التقنية السبّاقة في مجال الإنترنت خصيصاً لجميع العملاء الراغبين في الحصول على خدمة إنترنت منقطعة النظير من حيث السرعة والأداء عن طريق الألياف الضوئية، حيث تتميّز التقنية بأنها لا تتأثر بالكهرباء أو المجالات الكهرومغناطيسية المحيطة بها، ولذلك هي مناسبة للمناطق القريبة من خطوط الضغط العالي، كما يمكنها نقل أكثر من 10000 ميغابايت في الثانية الواحدة دون انقطاع الإشارة لمسافات طويلة.

وقال مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل الاجتماعي ناصر العبدلله: «تسعى الشركة أولاً إلى إثراء تجربة العملاء الرقمية، حيث إن تسارع وتيرة الحياة وحاجة العملاء إلى خدمات جديدة سريعة وفعالة، يتطلّب بذل المزيد من الجهود والشراكات والإستراتيجيات المرنة التي تصب في مصلحة العميل. لقد أصبح الإنترنت أمراً أساسياً في أي منزل، كما أن السرعات العالية مهمة وضرورية لمواكبة احتياجاتنا وتعاملاتنا اليومية. لذا، تعتبر خطوط الألياف الضوئية الحديثة هي البديل المقبل للخطوط العادية والأكثر ملاءمةً لمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل سلس دون انقطاع وبجودة عرض عالية الدقة».

وأضاف: «تمتاز الشركة بخدماتها المرتكزة على الألياف الضوئية التي تستخدم نوعاً مختلفاً من الكابلات لتقوم بنقل المعلومات من خلال الإشارات الضوئية، وهي الخطوط المستقبلية للإنترنت ذات الجودة العالية والتي لا تتأثر بأي عوامل محيطة، ونظراً لسرعتها الفائقة، فقد أصبحت واسعة النطاق والاستخدام في هذا العصر».

وتابع العبدالله: «إن هذه التقنية هي الخيار الأمثل لمحترفي الرياضات الالكترونية، حيث تضمن تجربة سلسة للغاية بمعدل منخفض جداً من الانقطاع، كما أنّ شركة (FASTtelco) للاتصالات تقدّم أيضاً اشتراكات الـ(ProPing) عالية السرعة التي تضمن أقل معدل (Ping) في الكويت للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها».

وذكر أن المناطق التي تتوافر فيها خدمات الفايبر، تشمل محافظة حولي، وذلك في: بيان – حطين – مشرف - مبارك العبدالله – السلام – الشهداء – الصديق – الزهراء - ميدان حولي – الرميثية – سلوى – البدع – بعض القطع في السالمية. ومحافظة مبارك الكبير: العدان - أبو فطيرة – الفنيطيس – المسايل – الفنطاس - مبارك الكبير – القرين – القصور - صباح السالم. كما تتضمن مناطق في محافظة الأحمدي هي: العقيلة - ضاحية فهد الأحمد - صباح الأحمد البحرية - الخيران السكنية – المهبولة – المنقف – الصباحية - صباح الأحمد – الفحيحيل - أبو حليفة. وفي محافظة العاصمة: جابر الأحمد – النهضة - شمال غرب الصليبخات – القيروان.

وفي محافظة الفروانية: عبدالله المبارك – إشبيلية - صباح الناصر، وفي محافظة الجهراء: النسيم - سعد العبدالله – الواحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي